بالصور.. قطر كوبري نمرة 6 الشرقي إلى الإسماعيلية تمهيدًا لتركيبه

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الإسماعيلية - إنجي هيبة: 

بدأت هيئة قناة السويس إجراءات نقل كوبري نمرة 6 العائم الشرقي بحرًا، من محافظة بورسعيد إلى الإسماعيلية، استعدادًا لتركيبه بموقعه الجديد.

صرح بذلك المهندس هشام عبد ربه مهندس ورشة الإنتاج بقسم بناء السفن في ترسانة بورسعيد البحرية، والذي أضاف أن حركة نقل الكوبري مرتبطة بموعد القوافل وزمن الوصول، والذي يصل متوسطه من 10 إلى 12 ساعة.

وقال المهندس أحمد البربري، مدير قسم التصميمات بترسانة بورسعيد، إن الكوبري صُمم ونُفذ بالكامل بعقول وأيدٍ مصرية، وإنه تم الانتهاء منه في وقت قياسي، استعدادًا لتركيبه وافتتاحه رسميًا نهاية ديسمبر الجاري، وهو الثاني العائم على قناة السويس الجديدة بمنطقة نمرة 6، بعد الكوبري الغربي، موضحًا أنه سيتم افتتاح الكوبري خلال عبور قوافل السفن لقناة السويس بفتحة ملاحية ٢٥٠ مترًا، ويغلق في دقائق لعبور السيارات والمشاة بين ضفتي القناة، بما يقضي تمامًا على أزمة انتظار عبور القناة بالمعديات.

وصرح المهندس السيد بخيت، نائب مدير إدارة الترسانة البحرية، بأن ترسانة بورسعيد البحرية انتهت بالأمس من التشطيبات والتجهيزات النهائية للكوبري، المقرر أن يتم تثبيته في مكانه بداية من غد السبت.

وشيدت ترسانة بورسعيد البحرية بنتونات الكوبري الثلاث من خلال شركات الهيئة تحت الإشراف المباشر والكامل لمهندسي وفنيي قسمي بناء السفن والجودة بترسانة بورسعيد، وذلك طبقًا لمعايير التصميم الدولية لهذا النوع من الوحدات البحرية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق