محافظ الأقصر ومسؤولة صينية يبحثان إعداد دراسة إنشاء دار أوبرا بالمحافظة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، الثلاثاء، الفنانة مي تسوي، رئيس دار الأوبرا والبالية بمدينة هانج تشوا الصينية، في إطار زيارتها للأقصر من أجل التعرف على الحضارة المصرية، بما يساهم في إعداد الدراسة الفنية الخاصة بمشروع دار أوبرا الأقصر، الذي سيتم تنفيذه بالمحافظة بمنحة صينية.

وأشادت تسوي بالمعالم الأثرية المختلفة التي زارتها في الأقصر، حيث تفقدت المعالم الأثرية المختلفة بالبر الشرقي والغربي بالأقصر، برفقة المدير الفني لأوبرا وباليه هانج تشوا، وممثلين من السفارة الصينية بالقاهرة.

وقالت تسوى إنها مبهورة بالحضارة المصرية القديمة وبالفن المصري الذي شاهدته على جدران المعابد الفرعونية في معبدالدير البحري «حتشبسوت» ومعبدالأقصر، وكذلك المقابر الفرعونية المختلفة بوادي الملوك.

جدير بالذكر أن مشروع إنشاء دار الأوبرا بالأقصر يعد واحدا من أهم المشروعات الثقافية التي سيتم إقامتها في مصر خلال العامين القادمين، كما أنه يعد أهم نتائج العام الثقافي المصري الصيني، الذي تم عقد حفل الافتتاح الخاص به في الأقصر نهاية يناير 2016 بحضور الرئيسين عبدالفتاح السيسى والصينى شي جين بينج، في حفل فني كبير بمعبدالأقصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق