البرلمان يوافق على تخفيض ساعات العمل لذوي الاحتياجات الخاصة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور علي  عبد العال، رئيس مجلس النواب: «كنا نتمنى تقديم قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة هدية لكل المصريين في اليوم العالمي لذوي الإعاقة الذي كانت تحتفل به الأمم المتحدة أول من أمس».

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، والتي تستكمل مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة، لا سيما وأن هناك عددا من التعديلات المقترحة من النواب على عدد من المواد.

وتوقع رئيس البرلمان، عدم الانتهاء من مناقشة جميع مواد القانون في جلسة اليوم، بسبب كثرة التعديلات، مطالبا النواب بقراءة التعديلات التي أدخلتها لجنة التضامن الاجتماعي وكذلك ملاحظات مجلس الدولة.

وحذر عبد العال، من عدم دستورية القانون بسبب كثرة التعديلات، قائلًا: «التدخل في الصياغة أكثر من اللازم سيأخذ القانون لشبهة عدم الدستورية فأرجو التنبه إلى ذلك».

وقد وافق البرلمان، اليوم، على تخفيض ساعات العمل لذوي الاحتياجات الخاصة فى كل الجهات الحكومية والخاصة بواقع ساعة يوميا مدفوعة الأجر للعاملين من ذوى الاحتياجات الخاصة أو من يرعاهم من درجتى القرابة الأولى والثانية.

وتنص المادة (23) من مشروع القانون، على تخفيض ساعات العمل فى كل الجهات الحكومية وغير الحكومية بواقع ساعة يوميا مدفوعة الأجر للعاملين من ذوى الاحتياجات أو من يرعى شخصا منهم، وتوفر هذه الجهات أنظمة مرنة للتشغيل، بشأن ساعات وأيام العمل والأجر المناسب له، يختار من بينها الأشخاص من ذوى الاحتياجات وفقا لظروفهم وتحدد اللائحة التنفيذية تفاصيل هذه النظم.

 

 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق