موظفو اتحاد العمال يحتجون لعدم صرف مستحقاتهم المالية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم العشرات من العاملين باتحاد عمال مصر وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد، مطالبين قيادات الاتحاد بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ 4 سنوات، مؤكدين أن قيادات الاتحاد تتجاهل مطالبهم وتنفق من أموالهم على المؤتمرات، خاصة أنهم ينظمون حاليا مؤتمرا ضخما بشرم الشيخ في الوقت الذى يرفضوا فيه صرف مستحقاتنا المالية.

وقال عصام عزت نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالاتحاد، إن وقفتهم أتت بعد أن تجاهلت إدارة الاتحاد مطالبهم، ووعدتهم في فترات سابقة بصرف الأجور، معللة بأن الاتحاد لا توجد به أموال كافية لصرف المستحقات المالية المطلوبة.

 

 

وتابع في تصريحات خاصة لـ"التحرير": "اتحاد العمال يمتلك قرية الأحلام في الساحل الشمالي والجامعة العمالية ولديه مصادر أموال كثيرة، وجمع أموالا من كل النقابات التابعة له لتنظيم مؤتمر بمدينة شرم الشيخ، ويرفض صرف مستحقاتنا، فحقوقنا أمامنا ولا نستطيع أخذها رغم وجود أموال طائلة بالاتحاد.

وأضاف: "الاتحاد يستطيع أن يوفر من أمواله رواتب العاملين به لمدة عام كامل ويستفيد منها بالبنك، لكنهم دائمًا يتجاهلون مطالبنا، نحن لم نطلب سوى ما قرره رئيس الجمهورية بمنحة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعلاوات والمنح المتأخرة، فظروف المعيشة صعبة ونحن لا نحتمل كل هذه الموجات العاتية من الغلاء".

العاملون باتحاد نقابات عمال مصر كانوا قد نظموا وقفة احتجاجية في 13 أغسطس الماضي، للمطالبة بصرف المنح المتأخرة ومنحة عيد الأضحى المقبل، ولصرف العلاوة المقررة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، التي أقرها مجلس النواب، وصدّق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعلق العاملون في حينها اعتصامهم بعد التفاوض مع ممثلي نقابة العاملين بالاتحاد، ووعود من أمين صندوق اتحاد عمال مصر بالبدء في تنفيذ مطالبهم قبل حلول عيد الأضحى.

وينظم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي رئيس الاتحاد، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، المؤتمر العمالي لاتحادات عمال دول حوض النيل بمدينة شرم الشيخ، يومي الأربعاء والخميس المقبلين بالتنسيق مع اتحاد عمال السودان ووزارة الري المصرية.

 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق