أبو الغيط: مقتل صالح كشف طبيعة الحوثيين «الإجرامية»

الحياة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم (الثلثاء) أن مقتل الرئيس اليمني السابق علي صالح «يكشف الطبيعة الإجرامية للميليشيات الحوثية».

وقال إن «اغتيال صالح يكشف للجميع الطبيعة الإجرامية والمجردة من كل النوازع الإنسانية لتلك الميليشيات»، ودعا إلى العمل «على تخليص الشعب اليمني من هذا الكابوس الأسود».

وأضاف أبو الغيط في بيان أن «اغتيال علي صالح على يد الميليشيات الحوثية ينذر بانفجار الأوضاع الأمنية في هذا البلد المنكوب، وبتدهور الأوضاع الإنسانية التي تشهد بالفعل تردياً خطراً».

وقُتل صالح أمس على أيدي المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران الذين تحالف معهم الرئيس السابق منذ ثلاث سنوات في مواجهة القوات اليمنية الحكومية والتحالف العربي.

وادنلعت معارك عنيفة في العاصمة اليمنية صنعاء خلال الأيام الماضية بين المتمردين الحوثيين وقوات صالح، قتل خلالها 234 شخصاً وأصيب 400 آخرين منذ الأول الشهر الجاري، بحسب «اللجنة الدولية للصليب الأحمر».

وقالت الناطقة باسم اللجنة في اليمن سمية بلطيفة «لدينا الآن حصيلة 234 قتيلاً و400 جريحاً» سقطوا خلال مواجهات بين المتمردين الحوثيين وحلفائهم السابقين. وبدأت المعارك الأربعاء الماضي لكنها احتدمت منذ الجمعة. وقتل الحوثيون صالح على إثر الخلاف بين الجانبين.

ودعا أبو الغيط في البيان المجتمع الدولي إلى سرعة التحرك من أجل احتواء التداعيات الخطرة للأوضاع في اليمن بعد رفض الحوثيين «الحلول الوسط التي طُرحت لتسوية النزاع اليمني بصورة تُجنِّب البلاد ويلات الحرب والدمار».

وجاء في البيان أن «الوقت حان ليدرك المجتمع الدولي، وخصوصاً القوى المؤثرة فيه، أن ميليشيات الحوثي منظمة إرهابية تُسيطر على السكان بقوة السلاح».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الحياة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق