ندوة السلامة المهنية تطالب بارتداء ملابس الوقاية الشخصية أثناء العمل.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أوصت ندوة التوعية التي عقدتها مديرية القوى العاملة بالشرقية، حول مفهوم وأهداف السلامة والصحة المهنية للعاملين بالشركة السويسرية للصناعات الغذائية ببلبيس بالعاشر من رمضان، بضرورة تفعيل خطة الطوارئ وعمل تجارب تدريبية عليها، وحث العاملين على ارتداء ملابس الوقاية الشخصية في أثناء العمل وتفعيل دور أعضاء لجان السلامة في توعية العاملين.

وقال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن مثل هذه الندوات يأتي في إطار حرص الوزارة على الاهتمام بتوعية المنشآت على ضرورة مراعاة اشتراطات السلامة والصحة المهنية تجنبا لحوادث العمل بالمنشآت.

وأوضح خالد المصري، وكيل الوزارة مدير المديرية، إنه تمت مناقشة مفهوم السلامة والصحة المهنية، وأهدافها في الحفاظ على العاملين وبيئة العمل، كما تم شرح المخاطر الكهربائية ومصادرها والإصابات الشائعة عنها وكيفية الحماية منها.

وقال المصري: "كما تناولت الندوة التي نظمتها مجموعة التوعية والإعلام بالمديرية، شرحا مفصلا للقرار رقم 134 لسنة 2003 والخاص بأجهزة السلامة والصحة المهنية بالمنشأة وأهميتها، والقرار رقم 126 لسنة 2003 والخاص بإحصائيات ونماذج إصابات العمل والحوادث الجسيمة والأمراض المهنية والعادية والمزمنة".

وأضاف أنه تم شرح المادة 219 من القانون 12 لسنة 2003 والخاصة بإلزام المنشأة بضرورة التفتيش الدوري اليومي في كل وردية عمل، والمادة 217 والتى تنص على ضرورة إحاطة العامل بمخاطر مهنته وتدريبه عليها.

حاضر في الندوة الكيميائيون رحاب عبد الحميد أحمد وفاطمة مصطفى وفاطمة عبد المنعم محمود.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق