تنفيذ 90% من كوبرى طوخ الخيل لربط قرى الظهير الصحراوى بمدينة المنيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، فى بيان صادر عن المحافظة اليوم، عن إنجاز 90% من العمل بكوبرى طوخ الخيل والذى يربط القرية بقرى غرب الظهير الصحراوى من جهة ومدينة المنيا من جهة أخرى.

من ناحية أخرى أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، عن رفع 80 حالة إشغال على جانبى ووسط الطريق وتحرير 16 محضر مخالف فى قرية صفط الخمار، خلال حملة مكبرة للإشغالات نظمتها الوحدة المحلية بهدف الحفاظ على حرم الطريق العام وتيسير حركة السير أمام المواطنين، كما تم تهذيب وقص الأشجار التى تعوق الرؤية على ترعة سرى باشا وصيانة كشافات الإنارة واستبدال التالف منها لإنارة الطريق وتفادى الحوادث على الطريق العام حرصاً على حياة المواطنين وأمنهم وسلامتهم.

وفى إطار توعية وتثقيف المواطنين، نظمت الوحدة المحلية ندوتين حول "مخاطر الإدمان وتعاطى المخدرات - خطورة الزواج المبكر: بقريتى طوخ الخيل وبنى محمد سلطان، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمنيا وإدارة المرأة ولجنة حماية الطفل بحضور عدد من اهالى القرية.

وتواصل الوحدة المحلية متابعة حالة النظافة العامة على مستوى المدينة والأحياء الرئيسية والقرى التابعة لها، حيث تم رفع القمامة والمخلفات من كافة نقاط التجميع ونقلها للظهير الصحراوى بهدف الحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمدينة والقرى التابعة والحد من انتشار التلوث البيئى.

من ناحية أخرى أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن توافر رصيد استراتيجى من عقار البنسلين طويل المفعول لدى المديرية، حيث يتم الصرف للمستشفيات الحكومية التابعة للمديرية وفقاً لأعداد الحالات المرضية المترددة على تلك المستشفيات ،إلى جانب توافر العقار داخل صيدليات الشكاوى التابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية "فرع شاهين".

وقالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه جارى حاليًا توريد كميات إضافية من عقار البنسلين طويل المفعول فى إطار الحرص على توفير العقار للمرضى المستحقين للعلاج، فى ضوء متابعة موقف توافر عقار البنسلين طويل المفعول داخل نطاق المحافظة.

وأضافت وكيل الوزارة أن المديرية لا تألوا جهداً فى تذليل كافة الإمكانيات لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى ومتابعة حالتهم والاطمئنان عليهم وعمل الفحوصات الطبية اللازمة من تحاليل للميكروب السبحى وعمل أشعات على القلب "ايكو" للتأكد من احتياج المريض للعقار وصرف العلاج اللازم طبقاً للحالة المرضية وتشخيص الطبيب.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق