ترشيح ديسكفرى إديوكيشن وبنك المعرفة المصري لجائزة Bett 2018 العالمية

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت ديسكفرى إديوكيشن بالتعاون مع بنك المعرفة المصرى وتحت رعاية وزارة التربية والتعليم عن تشرح كلتا الجهتين بالقائمة القصيرة لجائزة بيت ٢٠١٨ Bett 2018 العالمية، وهي الجائزة الدولية السنوية المتخصصة في تكنولوجيا التعليم.

وتم ترشيح ديسكفرى إديوكيشن وبنك المعرفة المصرى في فئة "الموارد الرقمية الدولية فى التعليم"، تقديرًا لجهودهما في تقديم حلول التعلم والتعليم المبتكرة لدعم الطلاب المصريين بقدرات تتوائم مع القرن الواحد والعشرين، ودور المؤسستين في تغيير التعليم في مصر.

ويعد هذا هو العام الثانى على التوالى الذي تترشح فيه شركة ديسكفرى إديوكيشن مع بنك المعرفة المصرى للجائزة. ويأتي ترشيح هذا العام كنتيجة للتأثير الإيجابي الذي حققته الجهتان على التعلم والتعليم في جميع المراحل الأساسية من التعليم في مصر.

ومن جانبه.. قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: “منذ تأسيس بنك المعرفة المصرى، نواصل التزمانا بتقديم أفضل المحتويات الفكرية والمبتكرة لتواكب مهارات القرن الواحد والعشرين. وصولنا للنهائيات مع ديسكفرى إديوكشن للعام الثانى على التوالى دليل على نجاح هذه الشراكة المثمرة لكل من وزارة التربية والتعليم وبنك المعرفة المصرى، حيث يعد البرنامج الأضخم الذى يعمل على تطوير وتغيير التعليم الأساسى فى مصر.

وعبرت روبن هيدلي نائبة رئيس مؤسسة ديسفكرى إديوكيشن الدولية عن سعادتها بهذا الترشيح وقالت: "نحن نتشرف للترشح لهذه الجائزة المهمة بالشراكة مع بنك المعرفة المصرى للمرة الثانية، ومنذ أن بدأنا العمل مع بنك المعرفة المصرى ونحن ندرك جيدًا التأثير الإيجابى الذي يمكن أن تحدثه الحلول الرقمية على التعليم والتعلم في المدارس المصرية. وقد ساعدت الأدوات التي نقدمها على دعم الطلاب لاكتساب مهارات القرن الواحد والعشرين، ولتحسين أدائهم وخلق المزيد من الحلول لمستقبل أفضل”.

ودعمًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى في بناء مجتمع يتعلم، يفكر، ويبتكر، تقوم كلًا من ديسكفرى إديوكيشن وبنك المعرفة المصرى بدعم التحول في التعليم المصرى عبر برامج مثلCurriculum Connect WebEdTV, DEN Arabia, والتطويرالمهنى للمعلمين. هذه البرامج لا تركز فقط على تحقيق المتعة في التعلم والتعليم، ولكن أيضًا نجحت في تحسين معدلات حضور الطلاب وتفاعلهم داخل الفصل، إلى جانب تحسين أداءهم العتم في المدارس الحكومية في القاهرة.

وتأتى جائزة بيت Bett في إطار معرض سنوي يقام في المملكة المتحدة بعنوان “التكنولوجيا والتدريب التعليمي البريطاني”، وهو معرض متخصص في تكنولوجيا التعليم. ويجمع المعرض شركات وأفراد وأفكار وممارسات وتكنولوجيا تساعد على إلهام ودعم المتعلمين في جميع أنحاء العالم.

ويشترك في معرض بيت لهذا العام ٨٥٠ شركة كبرى، ١٠٣ شركة ناشئة في تكنولوجيا التعليم، وأكثر من ٣٤٧٠٠ من الحضور من ١٣١ دولة. يطرح المعرض القدرات والحلول التكنولوجية في التعليم التي يمكنها أن تغير من شكل العملية التعليمية داخل الفصل وذلك في ١٩ فئة منها: الوسائل التعليمية، التدريس والتقييم، حلول تعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة، موارد رقمية دولية تعليمية، والخدمات الرقمية إديوكيشن العالى وما بعد العالى. وتتضمن القائمة القصيرة المرشحة للفوز بالجائزة موارد وشركات تسعى لتوفير المعرفة والأفكار الملهمة للمتعلمين في مراحل التعليم الأساسي. ستقام احتفالية الجائزة في الفترة من ٢٤ إلى ٢٧ يناير بقاعة Tobacco Dock في لندن.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق