انطلاق فعاليات الملتقى الإقليمي لمجمع الفكر العربي بشرم الشيخ (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعم محطات وقود جنوب سيناء بـ1805 أطنان استعدادا لمؤتمر الكوميسا

انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات الملتقى الإقليمي لمجمع الفكر العربي الخاص بإعادة التفكير في التعليم نحو صالح مشترك، بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر الجاري.

تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم المصري، وبمشاركة مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية بالدول العربية ومقره بيروت، بالشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية والمركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم بالرياض، بحضور عدد كبير من خبراء التربية والتعليم في الوطن العربي وعدد من الوزراء السابقين والحاليين، والدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب.

حيث افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فاعليات المؤتمر وألقى المحافظ كلمة أكد فيها على أهمية قضية التعليم كأحد أهم القضايا التي تواجه الأمة العربية وضرورة مواكبة التوجهات العالمية الحديثة المعتمد على إعداد الفرد المؤهل وخلق كوادر تسهم في إحداث تغيير إيجابي بالمجتمعات العربية.

وأشار فودة إلى تجربة جنوب سيناء في إنشاء 15 مدرسة فصل واحد بالتجمعات البدوية خلال عام والوصول بحق التعليم لكل فرد على أرض المحافظة، وهي مترامية الأطراف في إطار اهتمام الدولة المصرية بالتعليم، وأضاف أنه سوف تشهد المحافظة العام القادم افتتاح جامعة الملك سلمان بعدد ٩ كليات في مدن طور سيناء وشرم الشيخ ورأس سدر.

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر يأمل الخروج بتوصيات تكون بمثابة خارطة طريق وورقة عمل تستفيد بها وزارات التربية والتعليم بالدول العربية، وهو ما أشار إليه الدكتور حمد الهمامي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية بالدول العربية في كلمته ليكون التعليم مسئولية مجتمعية لا مسئولية وزارة واحدة فقط، وأن يتحول من مجرد حق من حقوق الإنسان إلى صالح مشترك تعني به المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق