تفاصيل سقوط رئيس حي أكتوبر بسبب رشوة 3 آلاف جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمر المستشار مدحت مكي، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، اليوم الثلاثاء، بحبس المهندس «م.ع»، رئيس حي أكتوبر أول، و«ع.ش»، سائق الأول، 4 أيام على ذمة التحقيقات، واتهمتهما النيابة بالرشوة.

كشف التحقيقات عن أن بداية الواقعة خلال نهاية شهر نوفمبر الماضي حال قيام المقاول بمحاولة تحويل جراج عقار إلى ترخيص سكني واللجوء إلى رئاسة الحي، ويوم 26 نوفمبر عُقدت مقابلة شخصية بين رئيس الحي وسائقه مع مقاول البناء، واتفقا على التغاضي عن التراخيص مقابل رشوة 10 آلاف جنيه، ورفض المقاول وقام بتخفيض المبلغ إلى أن وصل الطرفان إلى اتفاق برشوة 3 آلاف جنيه مقابل تغاضي رئيس الحي عن مخالفة البناء.

وقالت التحقيقات إن المتهمين قاما بالتقابل في اليوم التالي 27 نوفمبر، وتلقى رئيس الحي من المقاول، 1000 جنيه «مقدم» على أن يتم التقابل يوم 3 ديسمبر لدفع باقي المبلغ، وقام المقاول بإبلاغ الأجهزة الأمنية عن المتهم «رئيس الحي»، وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا أعدت كمينًا من خلال الكاميرات لتسجيل كافة المكالمات والمقابلات صوتًا وصورة.

وتمكنت قوة أمنية من إدارة شرطة المرافق بالقطاع، بالتنسيق مع مباحث قطاع أكتوبر، من ضبط المتهمين، أثناء حضورهما أمس الأول، للتقابل مع المقاول بإحدى مناطق أكتوبر الذي أحضر معه مبلغ 2000 جنيه المتبقي من الاتفاق لدفعه لرئيس الحي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق