الأورمان والنجاة الكويتية تطلقان مشروع لإعادة إعمار القرى الأشد فقرا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بالصور.. «الأوقاف» توزع اللحوم على القرى الأشد فقرا بالمنيا

أعلنت جمعية الأورمان بالتنسيق مع جمعية النجاة الخيرية الكويتية، عن إطلاق مشروع تعاون خيري جديد بين المؤسستين يستهدف إغاثة القرى الأكثر احتياجا من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكة بهذه القرى، فضلا عن توصيل مياه الشرب النقية للمنازل.

وأكد عبد الله سالم العبيدلى مدير مكتب النجاة بالقاهرة، أن التعاون مع الأورمان في إغاثة القرى الأشد احتياجا ينطلق من خلال اختيار ثلاث قرى كمرحلة أولى للتعاون وهى قرى قلين مركز يوسف الصديق وقرية الروبيات مركز طامية بمحافظة الفيوم وقرية بنى منين مركز الفشن بمحافظة بنى سويف وسوف يتم إعادة أعمار 105 منازل متهالك في القرى الثلاث، فضلا عن توصيل 70 وصلة مياه شرب نقية لـ70 منزلا.

وأوضح أحمد مؤمن المستشار الإعلامي لجمعية الأورمان، أن التعاون مع جمعية النجاة في مجال إغاثة القرى شديدة الاحتياج يستمر لأكثر من مرحلة تشمل إعادة إعمار أكثر من 6 قرى في أكثر من محافظة.

وأوضح مؤمن أن مجالات تعاون مؤسسة النجاة والأورمان امتدت أيضا إلى مشروع إعادة الإبصار لغير القادرين، حيث دعمت جمعية النجاة تنظيم أول مخيم من نوعه لتوقيع الكشف على مرضى العيون بالوجه البحرى وإجراء أكثر من 1250 عملية جراحة عيون تنوعت ما بين إزالة مياه بيضاء وإزالة مياه زرقاء وزرع قرنية وغيرها من العمليات الجراحية لمرضى العيون، فضلا عن توزيع الدواء اللازم على المرضى.

واختتم مؤمن بقوله إن المواطن المستفيد من خدمات تعاون النجاة والأورمان سواء في إغاثة القرى الأشد فقرا أو مشروع إعادة الإبصار لا يتكلف أي تكاليف على الإطلاق، حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان تماما.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق