التعليم تطلق مبادرة «ساعة من البرمجة – Hour of Code»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلقت الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، مبادرة «ساعة من البرمجة – Hour of Code»، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، وذلك بهدف تعليم الطلاب أساسيات البرمجة خلال ساعة واحدة.

وأوضحت إيناس صبحى، مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكترونى، أن البرمجة تعد إحدى أهم ركائز الاقتصاد العالمى في (2030)، كما أنها تساعد الطلاب على اكتساب مهارة التفكير المنطقى المرتب.

وأكدت صبحى أنه سيتم تدريب المعلمين تمهيدًا لتدريب الطلاب على كورس يتضمّن أساسيات البرمجة عبر موقع: https://code.org، كما سيتم أثناء التدريبات تفعيل حسابات أوفيس 365 لجميع المتدربين.

وفى نفس السياق، عقدت إيناس صبحى، مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني، اجتماعًا مع كل من مديري مراكز التطوير التكنولوجي عبر الفيديو الكونفرانس للمحافظات المستهدفة وعددها 13 محافظة (القاهرة – الجيزة –القليوبية – المنوفية – الدقهلية – بورسعيد- الإسكندرية – دمياط- الغربية – السويس – البحيرة – كفر الشيخ ـ والشرقية)، كمرحلة أولى، بحضور كل من رؤساء أقسام التدريب التكنولوجي والمعلمين المبدعين لجميع المحافظات.

وأكدت صبحى أنه سيتم إعداد مدربين TOT ككوادر داعمة لاستدامة المبادرة في كل مركز تطوير، وذلك من إخصائي التطوير التكنولوجي ذوى الخبرات المتميزة والتأهيل التربوي لدعم المعلمين المبدعين لتنفيذ المستهدف، مشيرة إلى أن العدد المستهدف (10000) معلم من مدارس المرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق