"حى الجمرك" بالإسكندرية: إخلاء عقار بحارة الشيمى وتوفير مسكن بديل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء محمد عقل، رئيس حى الجمرك بالإسكندرية، إنه جارى إخلاء العقار المجاور لعقار حارة الشيمى المنهار اليوم، وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن العقارين المجاورين لعقار جارة الشيمى المنهار صادر لهما قرارات هدم بسبب الخطورة التى يشكلها العقار على السكان و المارة.

 

موضحا أن أحد العقارين خالى من السكان والآخر يوجد به  أسرة واحدة جارى إخلائها رغم التوقيع للبقاء على مسؤليتها، إلا أن الحى رفض بقاء الأسرة داخل العقار وجارى استكمال الاجراءات لتوفير مسكن بديل بتعاونيات العامرية بمساكن المحافظة.

 

من جهه أخرى أكد رئيس الحى لـ"اليوم السابع" أن العقار المنهار صباح اليوم كان صادر له قرار هدم يحمل رقم  245  لسنة 2012 حتى سطح الأرض، وقد تقدم السكان  بتظلم الى لجنة التظلمات، الا أن اللجنة  أيدت قرار لهدم  بقرار رقم 76 لسنة 2013 ، و لم يتم التنفيذ بسبب رفض السكان الاخلاء و تم  تحرير محضر رقم 23 لسنة 2013 للسكان، مؤكدا على أن إنهيار العقار لم يسفر عن أى إصابات حيث كان خالى من السكان وقت الانهيار.

 

وكان العقار رقم 13 حارة الشيمى برأس التين التابع لحى الجمرك قد إنهار فجر اليوم وأثر الانهيار على العقارين المجاورين، و تبين أن العقار 90 متر مربع بناء قديم ذو أسقف خشبية ومكون من 5 طوابق.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق