ماليزيا تكرم العالم المصري حسن عودة لاسهاماته في تطوير المحاسبة الحكومية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمت جامعة مارا التكنولوجية بدولة ماليزيا أحدى مؤسسات مجلس الدولة للتعليم العالي الماليزى، احتفالية تكريم للعالم المصرى الدكتور حسن عودة أستاذ  المحاسبة والمحاسبة الحكومية بكلية تكنولوجيا الإدارة بالجامعة الألمانية بالقاهرة والخبير الدولى فى إصلاح نظم المحاسبة والموازنات الحكومية، حيث يأتى هذا التكريم فى إطار إسهاماته  في إصلاح وتطوير نظم المحاسبة الحكومية على مستوى العالم وتطويره لثلاثة نماذج من البرامج  المتخصصة تتيح للدولة أن تصبح  نموذج لشركة أو مؤسسة اقتصادية معلومة الأصول والإلتزامات والإيرادات والمصروفات.

وقالت الجامعة الألمانية، فى بيان لها اليوم، أنه يتم  من خلال البرنامج المطروح تحديد المركز المالى للدولة لتحديد ميزانيتها – مما يمكنها تنفيذه فعليا على المستوى المحلى والقومى، إضافة إلى ان هذا البرنامج يتيح لمستخدميه إمكانية قياس الأداء المالى للدولة وتحديد النسبة المضافة لقيمة الأنفاق الحكومى الحالى والمستقبلي، و تحديد ثروات وموارد الدولة لتحقيق الاستغلال الأمثل فى الإنفاق مع  الأخذ فى  الإعتبار إستخدام تلك الثروات كمدخل رئيسى لتحقيق التنمية المستدامة  المستقبلية.

واشتمل النظام المحاسبى المقترح تطوير مبادئ محاسبة الاستحقاق الخاصة بالقطاع الخاص لتكون قابلة للتطبيق فى القطاع الحكومى، وكذلك تطوير المنهج العملى فى المحاسبة لمعالجة الأصول التراثية محاسبياً على مستوى الدولة. .

وأضاف عودة أنه كان المتحدث  الرئيسى للمؤتمر الذي شاركت فيه دول كوريا الجنوبية- أندونسيا – سنغافورة – بنجلاديش – الصين – الهند-  حيث جاء تكريمه على هامش المؤتمر الدولي الثالث للقطاع العام the 3rd international public sector conference )

تجدر الإشارة إلى إنه قد سبق تكريم العالم المصري "عودة" خلال إنعقاد المؤتمر الدولى  لجامعة "University of Pembangunan Nasionall"، لمشاركته فى وضع الحلول الفنية لتطبيق موازنة الأداء بالحكومة الاندونيسية، وتكريمه  في مؤتمر "A4-America-Asia-Africa-Australia من جامعة " Terbuka بالعاصمة الأندونسية جاكارتا عام 2013.

كما تم اختياره كعضو من أعضاء اللجنة العلمية بجامعة بيرمنجهام بإنجلترا "  اللجنة الخاصة " بتحديد الأوراق العلمية المنتقاة لعرضها فى مؤتمر "cigar" للمقارنة الدولية لأبحاث المحاسبة الحكومية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

0 تعليق