محافظ الأقصر يجتمع مع رئيسة دار الأوبرا بالصين

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أشادت الفنانة مى تسوى، رئيس دار الأوبرا والباليه بمدنة هانغ تشوا الصينية، بالمعالم الأثرية المختلفة التي قامت بزيارتها في محافظة الأقصر، حيث قامت برفقة المدير الفني لأوبرا وباليه هانغ تشو (شو جا) وممثلين من السفارة الصينية بالقاهرة، بتفقد المعالم الأثرية المختلفة بالبر الشرقى والغربى بالأقصر.

وقالت تسوى إنها مبهورة بالحضارة المصرية القديمة وبالفن المصرى الذي شاهدته على جدران المعابد الفرعونية في معبد الدير البحرى (حتشبسوت) ومعبد الأقصر، وكذلك المقابر الفرعونية المختلفة بوادى الملوك.

كما قامت بلقاء محمد بدر، محافظ الأقصر، وذلك في إطار زيارتها للأقصر من أجل التعرف على الحضارة المصرية بما يساهم في إعداد الدراسة الفنية الخاصة بمشروع دار أوبرا الأقصر الذى سيتم تنفيذه بالمحافظة بمنحة صينية.

وشهدت الأسابيع الماضية زيارة وفد من الخبراء الصينيين للأقصر لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بمشروع إنشاء دار الأوبرا بالأقصر، وتم اختتام زيارتهم باعتماد وزير الثقافة حلمى النمنم ومحافظ الأقصر محمد بدر، وهان بينج، الوزير المفوض المستشار الاقتصادى والتجارى لسفارة الصين بالقاهرة، لمذكرة التفاهم الخاصة بدراسة جدوى المشروع.

هذا ويعد مشروع إنشاء دار الأوبرا بالأقصر واحدًا من أهم المشروعات الثقافية التي ستتم إقامتها في مصر خلال العامين المقبلين، كما أنه يعد أهم نتائج العام الثقافي المصرى الصينى الذى تم عقد حفل الافتتاح الخاص به في الأقصر نهاية يناير 2016 بحضور الرئيسين المصرى عبد الفتاح السيسى والصينى شي جين بينغ في حفل فنى كبير بمعبد الأقصر.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق