"عبدالعال": "لحسن الحظ أنا مش رجل أعمال".. و"السلاب": ده شرف لأي واحد

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب، اليوم، المخصصة لتمرير مشروع قانون التنظيمات النقابية، حالة من السجال الساخن، بين الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وأعضاء البرلمان، المنتمين لفئة رجال الأعمال.

بدأت الأزمة، عقب كلمة "عبدالعال"، التي قال فيها: "لحسن الحظ أنا مش رجل أعمال"، على إثر مناقشة المادة المتعلقة بتحديد عدد العمال كشرط لتشكيل لجنة نقابية داخل المنشأة.

وفي ظل احتدام الموقف مابين الحكومة التي تمسكت بأن يكون العدد 100 عامل، والنواب المطالبين بالإبقاء على 250 عاملًا، تدخل "عبدالعال" قائلاً: "مصلحتنا هي الحفاظ على الإنتاج، ونحن نقوم بالتوفيق بين مصلحتين وهي المتعلقة بالعملية الانتاجية، ومصلحة العامل من ناحية ورب العمل من ناحية أخرى".

واعترض النائب محمد السلاب عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، قائلاً: "أنا مش هتكلم عن عدد العمال بشأن تشكيل اللجان النقابية، ولكن أنا رجل أعمال وأتشرف بأن أكون رجل أعمال، وهناك 500 أخ وأخت بيشتغلوا معايا في المصنع".

واستطرد "السلاب" غاضباً: "رجل أعمال دلوقتي كإنها شتيمة وإن رجل الأعمال فاسد، ده شرف إن أي واحد يكون رجل أعمال ويشغل الناس معاه"، وضجت القاعة بالتصفيق.

وحاول "عبدالعال"، احتواء الموقف، قائلاً: "شرف طبعا، وكلنا ننتمي لأسر فيها العامل ورجل الأعمال، ونحيي رجال الأعمال الشرفاء ونقدرهم، ومحمد السلاب أعرفه معرفة شخصية، ومن يعمل لديه في المصانع والمحلات صورة مشرفة وأغلبهم من أبناء الدقهلية، وبحاجة أن نشد على يد رجال الأعمال للتوسع ولم يتبرأ منهم أحد".

وأضاف "عبدالعال": "لما قولت إني مش رجل أعمال، باعتباري حكم بين العامل وصاحب العمل، لست رجل أعمال، ولا ينطبق علىّ وصف العامل باعتباري صاحب مهنة حرة محامي وأستاذ جامع".

وعاد "السلاب" ليؤكد: "رجل الأعمال بيشتغل من الساعة 9 صباحًا حتى الـ12 مساءً زى أي عامل فى الشركة مش زي المسلسلات مابتصورنا".

وقال "عبدالعال": "رجال الأعمال وبالأخص رجال الصناعة، هم الدعامة الأولى، وكان لهم دورًا بارزًا في تنمية المجتمع المصري، ولكم أن تعلموا إنه من الوقت الذي حثت فيه الدولة على تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص دخل لسوق العمل بملايين العمال".

وتابع "عبدالعال": "لا ننسى أن مؤسس مصر الحديثة كان طلعت باشا حرب، رجل أعمال أنشأ كثير من الشركات واستديو مصر، رجال الأعمال بيقوموا بدورهم، وكذلك الدعامة الثانية هم العمال ولا يتم الاستنغناء عنهم، التحية لهم جميعًا".

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق