يعقوب يكشف أهم دور قامت به مصر خلال عضويتها بمجلس الأمن

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال اللواء رضا يعقوب، مؤسس مجموعة مكافحة الإرهاب الدولي، إن مصر خلال عضويتها غير الدائمة لمدة عامين بمجلس الأمن ترأست ثلاث لجان فرعية أهمها لجنة "مكافحة الإرهاب الدولى".

وأكد يعقوب فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن مصر حققت نجاحا كبيرا فى مجال مكافحة الإرهاب الدولى بعد عدة مبادرات قدمتها خلال فترتى ترأسها لمجلس الأمن بـ عامي 2016 و2017 ومن أهم هذه المبادرات مبادرتها فى "مكافحة الفكر المتطرف" كأساس لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب.

وتابع "يعقوب"، كما عملت مصر على تضييق الخناق على الإرهابيين من خلال منع وصول الأسلحة، طرحت مبادرة ومشروع قرار حول منع حصول الإرهابيين على الأسلحة، لافتا إلى أنها هى المرة الأولى التي يتعامل فيها المجلس مع هذه القضية، وعكست هذه المبادرة من جانب مصر توجيه رسالة للمجتمع الدولي بضرورة الالتزام بقرارات مجلس الأمن الخاصة بمنع الإرهابيين من الحصول على السلاح.

وأضاف "يعقوب" أن خلال العامين اللذين قضاهما مصر كعضو غير دائم بمجلس الأمن دأبت على تبني كل القضايا العربية التي هدد دولها الإرهاب بصورة مباشرة ولاسيما قضايا كل من ليبيا، سوريا، فلسطين واليمن.

وأبدى "يعقوب" استياءه من عدم تمكن مصر من حصر الجماعات الإرهابية التى عانت منها كثيرا خلال السنوات الماضية وإدراجها ضمن قوائم "لجنة مكافحة الإرهاب" الدولي بمجلس الأمن.

يذكر أنه بعد عدة أيام تنتهي عضوية مصر في مجلس الأمن الدولي كعضو غير دائم، وبالتحديد يوم 31 ديسمبر الجارى.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق