محافظ الوادي يوجه بتعديل لائحة صندوق استصلاح الأراضي

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بتعديل النظام الأساسي لعمل صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة وإدخال أنشطة جديدة تخدم عمليات الزراعة مثل (الزرائب – الصوب الزراعية – عنابر الدواجن – المناحل – ابراج حمام – المشاتل – ثلاجات البلح).

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده صباح اليوم المحافظ بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد وجميع اعضاء صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة.

ووجه المحافظ باستغلال الأراضي التي تم سحبها من شركة الخير والنماء واستغلالها من خلال احدى جمعيات تنمية المجتمع لزراعتها بمشاركة الشباب وبنظام الايجار لمدة 3 سنوات لحين فض النزاع القضائي عليها وذلك بهدف إستغلالها وتعظيم الاستفادة منها.

كما وجه بتشكيل لجنة لحصر المزارعين الفعليين والمستفيدين الاصليين من الأراضي المؤجرة لنقابة الزراعين ومطابقتها ببطاقة الخدمات الزراعية ودراسة تأجير الأراضي مباشرة من الصندوق للمزارعين نظرا لعدم مزاولة النقابة للزراعة فعليا على ان يتم الانتهاء من أعمال اللجنة خلال 15 يوما.

كما وجه برفع قيمة التامين الابتدائي المقرر كرسم تامين دخول المزاد بواقع 100 جنيه للفدان وحسب المساحة وذلك لضمان الجدية على ان يتم ذلك عن طريق شيك مقبول الدفع او الدفع نقدا.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق