لين ملكاوي تجمع وصفات تراث الأكلات الأردنية في كتيب

لايف ستايل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عمان - إيمان يوسف

استطاعت الأردنية "لين ملكاوي" جمع خبرات الجدات في كتيب تراثي جمعت فيه نحو 20 وصفة تراثية من الطعام والحلويات والمربيات، لتوثيقها للأجيال القادمة في كتاب أطلقت عليه اسم "مطبخ شمال الأردن".

الفتاة العشرينية أخذت على عاتقها توثيق تراث الجدات والعمات من الأطعمة في قرية ملكا في مدينة اربد شمال الأردن، لنقله إلى الجيل الجديد، ليبقى المطبخ الأردني حاضرًا على مر الزمان.

وتقول ملكاوي الحاصلة على ماجستير إدارة أعمال من جامعة تكساس، وتعمل في مجال التنمية المستدامة، لـ"لايف ستايل" إن شغفها هو أن تكون جزء من عملية ضمان تكافئ الفرص بين جميع فئات المجتمع ودمجهم وتمكينهم ليكونوا مصدر القوة والتغير في مجتمعاتهم، وتضيف أنها تزور قريتها ملكا وتربطها علاقة وثيقة بتراثها الأصيل وموروثها الغني بكل أنواعه وخصوصا الأكل الشعبي دفعها للسعي بالتعريف بأصالة التراث وتحديدا الأطعمة.

ولفتت ملكاوي انه من خلال حوارها مع جدتها وعماتها راودتها فكرة خطة سريعة، في ظل التطور المتسارع نحو الحداثة وفقدان جزء مهم من هويتنا وموروثنا المميز، فطلبت من الجدات إعداد الأطعمة وجمعتهم في كتيب صغير يُرصد ريعه لتوفير ما تحتاجه سيدات القرية من دفء مادي "كالصوبات والحرامات" بدلا من الدفء المعنوي الذي قدمنه في وصفاتهن للأجيال القادمة، حيث تفخر الفتاة بالوصفات التراثية التي ستنقلها إلى الأجيال القادمة، لافتة أنها تسوق كتابها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والأصدقاء حيث أن هناك إقبالًا من السيدات على شراء الكتيب .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل لين ملكاوي تجمع وصفات تراث الأكلات الأردنية في كتيب , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : لايف ستايل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق