دايت قاسي من غير نتيجة.. تعرفي على السبب الحقيقي لفشل الدايت

دليل مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يقول أستاذ أمراض السمنة والغدد الصماء بجامعة “كاليفورنيا”، الأمريكية، “آلان سالتييل” أن تخزين الأنسجة الدهنية بالجسد يعود إلى التطور البشري، وأن الجسد يستمد الطاقة من خلال حرق الأنسجة الدهنية، ولكن في كثير من الأحيان يرى الجسد أنه لابد من الحد من حرق الدهون حتى يكون هناك وقود كافي للجسد يحتاج إليه في الوقت اللاحق.

وأشار الدكتور سالتييل أن هناك ملاحظات هامة ارتبطت بعملية التمثيل الغذائي للسمنة والصيام، حيث لهم دورًا متشابكًا في عملية النظام الذاتي للتغذية، وهو دور مماثل لمنظم الحرارة بالمنزل.

وقد اكتشف الباحثون دور إنزيم يعرف باسم “TBK1″، في عملية التمثيل الغذائي، وأكدوا على ارتباط هذا الإنزيم بالإجهاد، وتراكم الدهون بالجسم.

كما أن هذا الإنزيم يعمل على تنشيط إنزيم آخر، وهو إنزيم يعمل على تنظيم الدهون التي تحول إلى طاقة خام، وهو ما يعني أنه بدلًا من حرقها يتم تخزينها في صورة دهون، وينشط إنزيم TBK1 أوقات ساعات الصيام، حيث يتم إرسال إشارات للخلايا الدهنية، وتخزين مزيد من الدهون، ليتم استخدامها عند الحاجة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل دايت قاسي من غير نتيجة.. تعرفي على السبب الحقيقي لفشل الدايت , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : دليل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق