برعاية وزير الصحة.. انطلاق المؤتمر الأول للصحة النفسية بجدة.. غداً

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

​تحت عنوان "التكامل والتطلعات في خدمات الصحة النفسية":

يرعى وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة غداً الثلاثاء انطلاق مؤتمر جدة الدولي الأول للصحة النفسية، والذي ينظمه مجمع الأمل للصحة النفسية تحت عنوان "التكامل والتطلعات في خدمات الصحة النفسية"، وذلك في فندق المريديان بجدة.

يهدف الموتمر إلى التعريف بالخدمات المقدمة في مجال الصحة النفسية في جميع القطاعات والتوقعات والتحديات التي تواجه العاملين في مجال الصحة النفسية.

كما تهدف إلى تسليط الضوء على المرضى النفسيين المزمنين، والعمل على إيجاد مراكز متخصصة لهم.

ويناقش المؤتمر مستقبل التمريض النفسي، والتبادل المعرفي مع الجمعيات المماثلة في الدول المتقدمة، كما يناقش الكثير من القضايا وطرق علاجها، بمشاركة نخبة من المتحدثين المتخصصين في مجال الصحة النفسية، وفي مجال الطب النفسي.

وتشمل المحاور الرئيسية للمؤتمر: نظام الرعاية النفسية، والمرضى النفسيين المزمنين، والطب النفسي الجنائي، ومستقبل التمريض النفسي، ودور العلاج الديني، ودور الإرشاد النفسي بالمدارس، والعلاج النفسي غير الدوائي، وحالات العنف في القطاع الصحي، والطب النفسي المجتمعي.

أما ورش العمل فتهدف إلى دعم الطب النفسي وعلم النفس، ومن أبرزها: علاج اضطرابات القلق النفسي للأطفال المتعرضين للإيذاء، واضطرابات الشخصية، وإدارة الغضب، وبناء البرامج الإرشادية لوقاية الطلاب والطالبات من المخدرات والمؤثرات العقلية إلى جانب العديد من ورش العمل الأخرى.

ويسلط المؤتمر الضوء على العديد من القضايا التي تتعلق بسلامة الطفل من خلال الكشف المبكر عن التوحد، بالإضافة إلى فرط الحركة وتشتت الانتباه.

ويعد المؤتمر نقطة التقاء بين الكثير من الباحثين والمختصين في مجال الصحة النفسية؛ مما يتيح لهم تبادل الخبرات في ذلك المجال.

ويتضمن المؤتمر الكثير من الفعاليات التي تتنوع بين ورش عمل ومحاضرات، من بينها ورش تدريبية للمختصين تمكنهم من التعامل مع الأطفال الذين يعانون من تلك الأمراض.

يذكر أن المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام، معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بواقع ٢٤ ساعة تعليمية ويستهدف الأطباء النفسيين وأطباء الأسرة وأطباء الامتياز والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين وأخصائيي التربية الخاصة ومعلمي صعوبات التعلم ومعلمي رياض الأطفال والتمريض النفسي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل برعاية وزير الصحة.. انطلاق المؤتمر الأول للصحة النفسية بجدة.. غداً , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق