اسعار البنزين في السعودية 2018 .. تعرف الآن على زيادة اسعار البنزين بالمملكة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زيادة اسعار البنزين بالمملكة 2018 ، قامت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية اليوم الإثنين الموافق 1 يناير 2018 بالإعلان عن أسعار البنزين ومشتقاته بالمملكة، والجدير بالذكر أن وزارة الطاقة قد أعلنت يوم 24 ربيع الأول 1439 هجرياً، عن برنامج التوازن المالي لتغيير الأسعار الخاصة بمنتجات الطاقة، والتي كان الهدف منها هو التقليل في الاستهلاك للمنتجات البترولية في المملكة، وأيضاً لتعزيز استدامتها بشكل أفضل .

زيادة اسعار البنزين بالمملكة 2018

وقد تم تطبيق الأسعار الجديدة لمنتجات الطاقة بدءاً من اليوم الاثنين الموافق 1 يناير 2018 بعد منتصف الليل حيث جاءت الأسعار كالأتي:-

  1. بنزين 91 جاء بسعر 1.37 ريال سعودي للتر الواحد
  2. بنزين 95 جاء بسعر 2.04 ريال سعودي للتر الواحد
  3. الديزل الخاص بالصناعة والمرافق بسعر 0.378 ريال للتر الواحد
  4. الديزل التابع للنقل بسعر 0.47 للتر حيث أن سعره لم يتغير
  5. الكيروسين بسعر 0.64 للتر الواحد سعره أيضاً كالسابق لم يتغير

تشمل هذه الأسعار ضريبة القيمة المضافة، الصورة المرفقة أدناه توضح أيضاً أسعار منتجات الطاقة الجديدة:-

تطبيق زيادة اسعار البنزين بالمملكة 2018

والجدير بالذكر أن الجهات الرقابية تقوم دائماً بمراقبة الأسواق لعدم التلاعب في الأسعار ولضبط السوق جيداً لكي يتم ضمان تطبيق الأسعار الجديدة، وسوف تقوم بمعاقبة كل من يحاول زيادة الأسعار قبل الموعد المعلن عنه، أو يتم إيقافه عن توافر المنتجات لديه، كما أعلنت شركة أرامكو السعودية بأنها ستقوم بشرح تفصيلي عن آلية تطبيق تلك الأسعار لعملائها .

إقرأ أيضاً

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل اسعار البنزين في السعودية 2018 .. تعرف الآن على زيادة اسعار البنزين بالمملكة , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق