شركات الاتصالات السعودية توضح لعملائها طريقة احتساب ضريبة القيمة المضافة على الباقات المفوترة ومسبقة الدفع

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يشهد المواطن السعودي مع بداية العام الميلادي الجديد 2018، إرتفاعات في الاسعار تمثلت في إرتفاع أسعار البنزين ، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع والمنتجات والخدمات ، ومن بين الخدمات التي فرضت عليها ضريبة القيمة المضافة هي باقات الاتصالات بنوعيها المفوترة وكذلك مسبقة الدفع.

وقد أوضحت شركات الاتصالات في المملكة كيفية حساب ضريبة القيمة المضافة على الباقات المفوترة وكذلك على الباقات مسبقة الدفع وذلك كالتالي :-

* بالنسبة  للباقات المفوترة فإنه سوف يتم احتساب قيمة ضريبة القيمة المضافة من المبلغ الاجمالي لقيمة الفاتورة بنهاية كل شهر ، وليس على كل خدمة يحصل عليها العميل.

* بالنسبة للباقات مسبقة الدفع فإنه سوف يتم حساب ضريبة القيمة المضافة من خلال إضافة الضريبة وقدرها 5% إلى قيمة البطاقة .

* سيتم إضافة قيمة ضريبة القيمة المضافة لباقات المفوترة إلى مبلغ الفاتورة.

مثال على ذلك :-  بطاقة شحن 10 ريالات سوف يخصم منها قيمة ضريبة القيمة المضافة من الرصيد لتصبح ب 9.52 ريال ، أما للبطاقات المفوترة بنوعيها بيانات أو اتصالات فإذا كانت قيمتها 200 ريال فقيمتها الجديدة سوف تكون 210 ريال.

وأوضحت شركات الاتصالات قيمة الشحن وكيفة حساب ضريبة القيمة المضافة وقيمة الرصيد بعد إحتساب قيمة ضريبة القيمة المضافة من خلال الجدول التالي لبطاقات الشحن والتي تبدأ من 10 ريالات سعودية.

إقرأ أيضاً

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل شركات الاتصالات السعودية توضح لعملائها طريقة احتساب ضريبة القيمة المضافة على الباقات المفوترة ومسبقة الدفع , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق