2000 متطوع يحاربون الأمراض الشائعة في 20 مدينة

صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

محمد داوود (جدة)

يطلق قسم الأطفال في جامعة الملك عبدالعزيز خلال عطلة الربيع أكبر حملة صحية في 20 مدينة ومحافظة للتوعية بالأمراض الشائعة ومحاربتها وتعزيز مفاهيم الالتزام بالعلاج.

وأوضح المشرف على الحملة البروفيسور عبدالمعين الأغا لـ«عكاظ»، أن الحملة تركز في جانبها التوعوي على الأمراض الشائعة ورفع مستوى التثقيف والتوعية لدى المجتمع حول أهمية الالتزام بالعلاج ومكافحة السكري والسمنة لدى الأطفال ونقص فيتامين «دال» لدى الصغار، والبلوغ المبكر وقصر القامة. لافتا إلى أن الحملة يشارك فيها 2000 متطوع وينفذها طلاب وطالبات الطب والتمريض بالجامعات والكليات الصحية في السعودية بالمراكز التسويقية والمواقع العامة. وشدد الأغا بأهمية الاكتشاف المبكر للأمراض والالتزام بالعلاج، إذ لوحظ أن فئة كبيرة تعاني من إشكاليات صحية ولكنها لا تتقيد بالعلاج أو تتجاهل التشخيص ما يؤثر على صحتها وتبدأ في البحث عن العلاج بعد فوات الأوان، وخلص المشرف على الحملة بالقول إلى أن الحملات ستتناول انتشار الرسائل الوهمية عن علاج الأمراض بالأعشاب أو غير ذلك، ناصحا الجميع بعدم الاعتماد على هذه الرسائل والتي يتم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي، لأن الكثير منها لا يستند على الطب المبني على البراهين ولا على مرجع علمي وتعتمد فقط على معلومات مضللة..


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل 2000 متطوع يحاربون الأمراض الشائعة في 20 مدينة , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق