“المجموعة الاستشارية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات ” تقيم أعمال البرنامج وتستعرض تطورات صناعة الاجتماعات السعودية

المناطق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المناطق_الرياض

عقدت المجموعة الاستشارية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات اجتماعها الخامس عشر يوم الثلاثاء الماضي في مدينة الرياض، وأكد رئيس المجموعة الاستشارية مستشار سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني – للسياحة – المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات عبدالله بن سلمان الجهني عقب الاجتماع أن صناعة الاجتماعات صناعة واعدة وأن الخطوات التي تم اتخاذها من قبل البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات تسير بالاتجاه الصحيح في التعامل مع التحديات التي تواجهها، وكذلك بالنسبة للمسارات والمحاور الاستراتيجية التي تم اعتمادها تصب في تطوير صناعة الاجتماعات السعودية وجعلها منتجا اقتصاديا مسهما في الناتج المحلي، إضافة إلى تحقيق الرؤية الخاصة بهذه الصناعة من ناحية توفير فرص عمل وتقوية الصورة الذهنية للمملكة في المحافل الدولية.

وأشار إلى أن اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تولي اهتمامًا كبيرًا لمشاركة القطاعين العام والخاص في تطوير الأنظمة والإجراءات والخطط التي تعزز من نمو صناعة الاجتماعات في المملكة والنهوض بها لتصبح أكثر إنتاجية وفاعلية.

وخلال الاجتماع، قدم مدير عام فرع الهيئة العامة السياحة والتراث الوطني عرضا مرئيا عن الوضع الراهن والمستقبلي لمقومات صناعة الاجتماعات وخاصة لفنادق ال 5 و 4 نجوم في الرياض والاستثمارات المستقبلية.

وأضاف المدير التنفيذي للبرنامج المهندس طارق العيسي أن المجموعة الاستشارية استعرضت التطورات في صناعة الاجتماعات بالمملكة خلال الثلاثة اشهر الماضية من عام 2017، وأبرز التحديات وسبل معالجتها. كما شهد الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا بهدف تقييم و تطوير أداء البرنامج وفق خططه الاستراتيجية، كما تم استعراض قرارات وتوصيات الاجتماع السابق للمجموعة وما تم إنجازه منها، وقرارات اجتماع اللجنة الإشرافية، كما  تم استعراض التوجهات المستقبلية لصناعة الاجتماعات السعودية، وقواعد وإجراءات إقامة المعارض الخيرية، وتحديث قواعد وإجراءات معارض السلع الاستهلاكية، ونظام صناعة الاجتماعات السعودي.

وقال بإن المجتمعين ناقشوا أيضا نظام التأشيرات السياحية وتصنيفات مؤسسات تنظيم المعارض والمؤتمرات، وتصنيفات منشآت ومرافق فعاليات الأعمال، وأخيرا التوظيف في صناعة الاجتماعات السعودية والاستعدادات للملتقى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض.

واختتم تصريحاته بالقول إن الاجتماع كان مثمرا وهادفا وكان الجميع حريصا على أن يحدد لتوصياته آليات متعددة لتنفيذها وتفعيلها.

إلى ذلك، أكد أعضاء المجموعة الاستشارية في نهاية الاجتماع أن صناعة الاجتماعات ستشهد نموًا في المرحلة المقبلة في ظل الخطط الاستراتيجية التي وضعها البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل “المجموعة الاستشارية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات ” تقيم أعمال البرنامج وتستعرض تطورات صناعة الاجتماعات السعودية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : المناطق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق