تطبيق ضريبة القيمة المضافة وأرتفاع أسعار الوقود فى السعودية من أول يناير 2018

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة على استهلاك السلع والخدمات في الاقتصاد. يتم رفع الايرادات للحكومة عن طريق طلب تسجيل بعض الاعمال التجارية وفرض ضريبة القيمة المضافة على الامدادات الخاضعة للضريبة من السلع والخدمات. تصبح هذه الشركات بائعين يعملون كوكيل للحكومة في تحصيل ضريبة القيمة المضافة.يتم احتساب ضريبة القيمة المضافة في كل مرحلة من مراحل عملية الإنتاج والتوزيع وتتناسب مع السعر المحمل للسلع والخدمات.وتطبق ضريبة القيمة المضافة حاليا على المعدل القياسي البالغ 5 % على توريد معظم السلع والخدمات وعلى استيراد السلع. وتجمع الجمارك ضريبة القيمة المضافة على استيراد البضائع. هناك مجموعة محدودة من السلع والخدمات التي تخضع لضريبة القيمة المضافة بمعدل صفر أو معفاة من ضريبة القيمة المضافة.

ومن هنا دخلت ضريبة القيمة المضافة تنفيذها من اول يناير 2018 فى المملكة العربية السعودية كما شهدت السعودية تطبيق الزيادة فى اسعار المشتقات النفطية الجديدة تزامناً مع بداية العام الجديد والذى يهدف هذا القرار الى انخفاض فى النمو المتسارع فى الاستهلاك لمنتجات الطاقة المستخدمة لدى المواطن السعودى.كما قامت دولة الامارات العربية المتحدة بتنفيذ نفس القرار سواء كان من خلال ضريبة القيمة المضافة والتى تم تنفيذها من اول يناير من العام الجديد وأيضاً  تطبيق الزيادة فى اسعار المشتقات النفطية الجديدة تزامناً مع بداية العام الجديد  والذى يهدف هذا القرار الى انخفاض فى النمو المتسارع فى الاستهلاك لمنتجات الطاقة المستخدمة .

إقرأ أيضاً

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل تطبيق ضريبة القيمة المضافة وأرتفاع أسعار الوقود فى السعودية من أول يناير 2018 , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق