ضريبة القيمة المضافة 2018 علي الأدوية والفيتامينات المسعرة عبر الهيئة العامة للزكاة والدخل

ثقفنى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضريبة القيمة المضافة 2018 السعودية، حيث تم البدء اليوم الاثنين الموافق 1 يناير 2018 في تطبيق الضريبة المضافة علي السلع والخدمات المعلن عنها بالنسبة المحددة من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل، وفيما يخص الضريبة علي الأدوية، فقد أصدرت  الهيئة العامة للغذاء والدواء بياناً بهذا الخصوص.

القيمة المضافة 2018 علي الأدوية

تم الإعلان من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء، بخصوص الضريبة المضافة 2018، بأن الأدوية البشرية والفيتامينات المسعرة، وكذلك الأجهزة والمنتجات الطبية التي تم تسجيلها لدي الهيئة العامة للغذاء والدواء، تكون خاضعة للضريبة الصفرية 0%، ولا يتم تحصيل ضريبة القيمة المضافة 2018 عليها.

وقد أعلن الحساب الرسمي للضريبة التابع للهيئة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه في حال تم تطبيق الضريبة المضافة بنسبة 5% علي الأدوية والتجهيزات الطبية الخاضعة لنظام الضريبة الصفرية، فبإمكانكم التواصل مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، وذلك من خلال قنوات الاتصال الرسمية، رقم مركز الاتصال الموحد 19999، الحساب الرسمي للهيئة علي تويتر، أو الموقع الرسمي للهيئة sfda.gov.sa .ضريبة القيمة المضافة 2018 علي الأدوية والفيتامينات المسعرة عبر الهيئة العامة للزكاة والدخلالضريبة المضافة 2018 ضريبة القيمة المضافة 2018 علي الأدوية والفيتامينات المسعرة عبر الهيئة العامة للزكاة والدخلالضريبة المضافة 2018

الضريبة المضافة 2018

أصدرت الهيئة بياناً رسمياً بشان الأخبار المتداولة  فيما يخص الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة 2018 علي المساكن الممولة بهدف السكن الخاص للأسرة أو لذوي القرابة حتي الدرجة الرابعة، وإليكم نص البيان فيما يلي:

نشرت بعض وسائل الإعلام خبراً يتضمن معلومات خاطئة عن كيفية تطبيق الضريبة المضافة علي القطاع العقاري، حيث ذكرت هذه الوسائل أن المساكن الممولة بالمرابحة أو الإجارة بهدف السكن الخاص للأسرة أو للقرابة حتي الدرجة الرابعة معفاة من الضريبة.

وفي هذا الإطار تود الهيئة العامة للزكاة والدخل توضيح ما يلي:

  1. هذه المعلومة خاطئة ولم تصدر عن الهيئة أو عن مدير العمليات بمشروع ضريبة القيمة المضافة 2018 .
  2. أوضحت الهيئة هذا الموضوع في بيانات سابقة، وتجدد تأكيدها بأن بيع العقار السكني الدائم الشخصي والمستخدم من قبل المالك أو من قبل شخص ذو قرابة وثيقة به مثل الإبن أو الأخ والزوج والصهر، يعتبر خارج نطاق الضريبة كون البيع في هذه الحالة، لا يعد من قبيل ممارسة النشاط الاقتصادي المنصوص عليه في اللائحة التنفيذية.
  3. وفقاً لأحكام اللائحة التنفيذية لنظام الضريبة المضافة، فإن القطاع العقاري بالمجمل يعتبر خاضعاً للضريبة بنسبة 5%، ويستثني من ذلك تأجير أو ترخيص العقار السكني، حيث يتم إعفاؤه من ضريبة القيمة المضافة 2018 .
  4. تهيب الهيئة بالجميع الاعتماد علي البيانات الرسمية الصادرة عنها ومن خلال قنواتها الرسمية لكل ما يتعلق بضريبة القيمة المضافة.

وتعد الضريبة المضافة في المملكة العربية السعودية هي الضريبة الأقل عالمياً، ومن خلال الصورة التالية يمكنكم التأكد علي ذلك، ويتم التواصل مع الجهات الحكومية في حال المخالفة عند تطبيق الضريبة من خلال الأرقام التواصل التالية:

  • وزارة التجارة والصناعة: 1900.
  • الهيئة العامة للزكاة والدخل: 19993.
  • وزارة النقل: 938.
  • مؤسسة النقد العربي السعودي: 8001256666.
  • وزارة التعليم: 19996.
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء: 19999.
ضريبة القيمة المضافة 2018 علي الأدوية والفيتامينات المسعرة عبر الهيئة العامة للزكاة والدخلالضريبة المضافة 2018

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ضريبة القيمة المضافة 2018 علي الأدوية والفيتامينات المسعرة عبر الهيئة العامة للزكاة والدخل , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : ثقفنى

أخبار ذات صلة

0 تعليق