خطوات حساب سعر البنزين في السعودية 2018 بعد رفع الأسعار

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت المملكة العربية السعودية اليوم في بداية العام الجديد، في تطبيق ضريبة القيمة المضافة على عدد من السلع والخدمات في كافة أنحاء المملكة، وذلك ابتداء من اليوم، حيث تم رفع أسعار البنزين والديزل وعدد من المنتجات الهامة في كافة أنحاء المملكة.

وقد نشر المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، رابط أحد المواقع والتي يمكن من خلاله حساب سعر البنزين في السعودية، حيث يطلب الموقع تحديد السعر القديم وتحديد نوع البنزين، ثم الاستعلام عن سعر البنزين في السعودية، وقد بدأ تطبيق ضريبة القيمة المضافة على عدد من الخدمات والسلع داخل المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداء من العام الجديد بعد أن أكلمت 90 ألف منشأة استعداداتها للتطبيق.

أسعار البنزين والديزل في السعودية اليوم

وأعلنت وزارة الطاقة السعودية اليوم، عن زيادة أسعار البنزين والديزل في كافة أنحاء المملكة وذلك ابتداء من اليوم، كما دعت وزارة الطاقة السلطات الأمنية بمتابعة كافة محطات الوقود.

بنزين 91 بـ 37 ر 1
بنزين 95 بـ  04 ر 2
الديزل ( للصناعة والمرافق ) 378 ر 0
الديزل ( النقل ) لم يشهد أي تغيير 47 ر 0
الكيروسين لم يشهد أي تغيير 64 ر 0
الأسعار أعلاه تشتمل على ضريبة القيمة المضافة.

 

الجدير بالذكر أن ضريبة القيمة المضافة تفرض في كل مرحلة من مراحل سلسلة الإمداد، وذلك ابتداء من الإنتاج ومروراً بالتوزيع وحتى مرحلة البيع النهائي للسلعة أو الخدمة المقدمة للمواطن، حيث تطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من ١٦٠ دولة حول العالم، كما إنها تُعد مصدر دخل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول.

إقرأ أيضاً

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل خطوات حساب سعر البنزين في السعودية 2018 بعد رفع الأسعار , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق