أطباء الأسرة في "فيصل التخصصي" يطلقون برنامج "بالسلامة"

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يُعنى بالتوعية الصحية للمسافرين العرب

أنشأت مجموعة من أطباء الأسرة بمستشفى الملك فيصل التخصصي، ومركز الأبحاث موقعًا إلكترونيًا، تحت اسم "بالسلامة"، وهو يعنى بالتوعية الصحية للمسافرين العرب.

صرح بذلك رئيس المشروع، الدكتور خالد بن عبدالله العبدالجبار، مشيرًا إلى أن فكرة المشروع قائمة على أهمية زيادة الوعي الصحي لدى المسافرين؛ لتجنب الكثير من الأمراض التي قد يتعرضون لها أثناء السفر، بعد قيامه مع أعضاء فريقه بدراسات مسحية، دلت نتائجها على قلة معرفة المسافرين ونقص الوعي الصحي لديهم بطرق الوقاية من الأمراض.

وقال إن موقع "بالسلامة" هو المرجع العربي الأول الذي يوفر معلومات علمية موثقة عن الإجراءات الوقائية من الأمراض لأكثر من 200 دولة حول العالم، ويقدم معلومات تعريفية عن كل وجهة، ويوضح التطعيمات المطلوبة والتعليمات الخاصة بالتغذية الصحية، وطرق تجنب المخاطر والمواصلات الآمنة.

وتابع: كما يقدم الموقع الكثير من النصائح والتوجيهات عن الأدوية الضرورية أثناء السفر وتعليمات الحصول على الفحص الطبي بعد العودة من السفر، بالإضافة إلى العديد من المواضيع العلمية عن الأمراض المنتشرة عالميًا.

وقالت عضو فريق المشروع، الدكتورة لينة الأحمري، إنه من الأولى للمسافرين الاطلاع على المعلومات والإجراءات الوقائية البسيطة؛ لتجنب الكثير من الأمراض، وما يترتب عليها من عواقب وخيمة.

وتطرقت مسؤولة المحتوى العلمي للموقع، الدكتورة ريم حمادة، للناحية الاقتصادية بقولها إن تكلفة العلاج للكثير من الأمراض أثناء السفر ربما تكون مرتفعة، كالأمراض المعدية المنقولة من البلدان النامية، مما يسبب استنزافًا عاليًا للموارد البشرية والمادية.

ودعا الدكتور العبدالجبار، الجمهور للدخول على الموقع عبر الرابط الإلكتروني www.BeAlsalama.com، مرحبًا بأي مقترحات لإثراء الموقع بكل ما هو مفيد.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل أطباء الأسرة في "فيصل التخصصي" يطلقون برنامج "بالسلامة" , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق