حساب المواطن .. طريقة التسجيل للحصول على الدفعة الثانية التي سيتم صدورها الآن

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حساب المواطن السعودي هو أكثر البرامج السعودية التي نالت تفاعل كبير من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث خصصت المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن من أجل تقديم الدعم النقدي للمواطنين الذين يحتاجون إلي ذلك الدعم من أجل التأقلم مع زيادة الأسعار ورفع الدعم عن المنتجات البترولية والكهرباء والعديد من المنتجات الأخري، فتح البرنامج التسجيل بمنتهي السهولة عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن، ويكون عن طري ملئ بيانات المواطن وعدد أفراد أسرته من هم دون 18 عام و من هم أكبر من 18 عام، أما من تخطي ال24 عام فيمكنهم التسجيل على أنهم أفراد مستقلون للحصول على الدعم ألمالي.

خلال أيام قليلة سيتم صدور الدفعة الثانية من حساب المواطن في أرصدة المواطنين والذي سيكون في العاشر من يناير هذا العام2018.

حاسبة حساب المواطن التقديرية

بعد صرف الدفعة الأولى من أموال حساب المواطن للمشتركين منذ أيام قليلة، حرص برنامج حساب المواطن الرسمي عبر تويتر بضرورة أن يستخدم كل المواطنين المشتركين حاسبة حساب المواطن التقديرية، وذلك من أجل احتساب القيمة التقديرية لكل مشترك سواء كان مستقل أو كانت أسرة بأكملها ومقارنتها بعد ذلك بالقيمة الفعلية التي تم صرفها لكل مواطن سعودي مؤهل مشترك بالبرنامج، ويمكن الآن معرفة كيفية استخدام حاسبة البرنامج بالشرح و الخطوات من هنــــا.

حساب المواطن قيمة الاستحقاق لكل مشترك

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في قيمة الاستحقاق في بحساب المواطن حيث تعتمد قيمة الاستحقاق على ثلاث عوامل رئيسية وهي عدد أفراد الأسرة و الأعمار السنية المختلفة للأسرة الواحدة و أخيرا إجمالي دخل الأسرة ويمكن الآن التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بقيمة الاستحقاق ومن هو المستفيد من البرنامج ويمكنه الحصول على الدفعات من خلال الدخول على الرابط التالي.

حساب المواطن وتقديم الشكاوى للمؤهلين في الدفعة الأولى

يمكن للحاصلين على الدفعة الأولى من النقود بالبرنامج أن يقدموا الشكاوى بعد خمسة أيام فقط من استلام الدفعة الأولى، ومن لم تتطابق القيمة الفعلية التي حصل عليها كدفعة أولى فى حسابه البنكي بالقيمة المستحقة التي ذكرناها لحضراتكم من قبل فيجب عليه تقديم شكوى من هنــــا للحصول على الفارق النقدي في شيك بنكي و القيمة المستحقة في الدفعة الثانية التي سيتم إيداعها في العاشر من شهر يناير القادم لعام 2018.

حساب المواطن تقديم طلبات الاعتراض لغير المؤهلين

تم الآن فتح تقديم طلبات الاعتراض لغير المؤهلين من المشتركين بالبرنامج حيث هناك من لم تنطبق عليهم الشروط أو قاموا بالتسجيل بشكل خاطئ مما جعلهم غير مؤهلين للحصول على الدفعة الأولى من النقود ويمكنهم تقديم طلبات الاعتراض الآن من هنــــا لتقديم الطلب، وعلق مدير البرنامج أن هناك زوجات غير مستقلات حصلن على الدفعة الأولى على سبيل الخطأ ويعتبر ذلك تحايل على البرنامج و يتم المراجعة بشكل دقيق الآن حتي لا يتكرر ذلك الأمر في الدفعة الثانية و فقط من تتخطي أعمارهن ال24 عام من الأبناء يمكنهم التقديم كفرد مستقل ولن يتم احتسابهم كفرد داخل الأسرة.

إقرأ أيضاً

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل حساب المواطن .. طريقة التسجيل للحصول على الدفعة الثانية التي سيتم صدورها الآن , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق