البنوك السعودية: تؤكد ضريبة القيمة المضافة تشمل عقود الإجارة المرتبطة بالسايبر

دليل مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشارت البنوك المحلية السعودية إلى أن اليوم ومع انطلاق تطبيق قانون القيمة المضافة والذي يقدر بـ5% سوف يتم إضافة عليها عقود التمويل العقارية المتغيرة “الإجارة” والمرتبطة بالسايبر، والجدير بالذكر أنها أكدت على أن طريقة التوزيع ستكون عبر الأقساط الشهرية، إلى جانب شمولها على القيمة المتبقية دون الأرباح.

وفي هذا الشأن، فقد قام عدد من البنوك المحلية بتبيين الأمر في فترات سابقة، من خلال إرسال بعض الرسائل التوعوية التي تخص تفعيل الضريبة المضافة على التعاملات البنكية المختلفة، وذلك من خلال تطبيق الرسوم الضريبية على الخدمات البنكية التي تتمثل في:

  • الرسوم الخاصة بإصدار الدفاتر والشيكات.
  • الكشوفات الخاصة بالحسابات.
  • الصناديق الخاصة بالأمانات.

وعلى الجانب الآخر، فقد أكدت البنوك على أنه لن يكون هناك أي ضريبة على القروض وهوامش الربح الخاصة بها، وكذلك أرصدة الحسابات البنكية ومبالغ التحويل.

وأعلنت هيئة الذكاة والدخل، المسؤولة عن القيمة المضافة أن عدد المنشآت التي قامت بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة وصلت إلى 90 ألف منشأة.

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل البنوك السعودية: تؤكد ضريبة القيمة المضافة تشمل عقود الإجارة المرتبطة بالسايبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : دليل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق