الهيئة العامة للزكاة: ضبط 120 مخالفة لنظام ضريبة القيمة المضافة بعد ساعات من بدء التطبيق

دليل مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قامت الهيئة العامة للزكاة والدخل بالإعلان عن تمكنها من ضبط الكثير من المخالفات في اليوم الأول لتطبيق ضريبة القيمة المضافة، فقد حررت حوالي 120 مخالفة بحق المنشآت المخالفة لنظام الضريبة ولائحته التنفيذية في جميع مناطق المملكة، وكان هذا بعد عدة ساعات من دخول ضريبة القيمة المضافة حيز التنفيذ.

المخالفات تتمثل في عدم تسجيل المنشأة بموقع الضريبة والتي تخضع للتسجيل وفرض بعض المنشآت لضريبة القيمة المضافة قبل حلول التطبيق وإصدار فواتير ضريبية لا تحتوي على متطلبات نظامية لأغراض ضريبة القيمة المضافة.

كما قامت الهيئة العامة للزكاة بدعوة المستهلكين لاستخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة وهذا التطبيق يسمح للمستهلكين بالتعرف إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة في ضريبة القيمة المضافة، فمن خلاله سوف يتمكنوا من رفع البلاغات عن المنشآت المخالفة، أو التواصل مع مركز الاتصال التابع للهيئة على الرقم (19993).

وطلبت الهيئة من المستهلكين أيضاً أن يتأكدوا من الحصول على فاتورة تشمل ضريبة القيمة المضافة، ورقم التعريف الضريبي للمنشأة، بالإضافة لنسبة الضريبة الأساسية 5%، أو صفر بالمائة، في حالة شرائهم خدمة أو سلعة من منشأة مسجّلة في ضريبة القيمة المضافة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل الهيئة العامة للزكاة: ضبط 120 مخالفة لنظام ضريبة القيمة المضافة بعد ساعات من بدء التطبيق , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : دليل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق