استئصال عيب خلقي لطفل بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كان يعاني من قيء العصارة الصفراوية بكمية غزيرة

نجح فريق طبي يضم أطباء جراحة الأطفال بمجمع الملك فيصل الطبي بمحافظة الطائف، في استئصال عيب خلقي في طفل عمره 36 أسبوعاً؛ حيث كان يعاني من قيء العصارة الصفراوية بكمية غزيرة (ما يقارب 60سم)، ولم يخرج أي براز من الشرج.

وبعد فحص الطفل وعمل الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة وعمل الإشاعات، تَبَيّن وجود انسداد معوي خلقي، وتم تحضير الطفل لإجراء جراحة عاجلة، وتَبَيّن عدم تكوين جزء من الأمعاء الدقيقة، وقد تم استئصال الجزء غير المتكوّن خلقياً، وعمل توصيل بين الجزأين السفليين باستخدام الدباسة الجراحية؛ حيث تكللت العملية بالنجاح ولله الحمد، وتتمتع الطفلة حالياً بصحة جيدة.

من جانب آخر أطلقت "الصحة" مؤخراً تطبيق "صحة" الإلكتروني؛ لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية؛ حيث تسعى الصحة من هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم؛ للحصول على الإستشارات الطبية من المختصين.

وأوضحت "الصحة" أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق: (الحدود الشمالية، وعسير، وتبوك، وجازان، ونجران، والجوف)، وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله.

وتتخلص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من "الساعة ٩ صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن 4 عصراً إلى 12 مساء خلال إجازة نهاية الأسبوع"؛ بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص، وعرض حالة المصاب أو المريض عليه، والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ومن ثَم يقوم بالردّ على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل استئصال عيب خلقي لطفل بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق