بعد فرحة "مجتاز".. نتيجة اختبار "الأبتس" تصدم طلاب الدبلومات الصحية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعتبر عنصراً أساسياً لمرحلة التدريب.. والطلاب يصفونه بـ"التعجيزي" و"المعقد"

فوجئ طلاب وطالبات الدبلومات الصحية ممن تقدموا لامتحان "الأبتس"، الذي يُعَد عنصراً أساسياً في البرنامج التدريبي لتأهيل خريجي الدبلومات الصحية، الذي يخوّلهم الوصول للمرحلة الثانية من التأهيل المرتبطة بالتدريب العملي، صباح أمس؛ بتغيير نتيجة الاختبار من "ناجح" إلى "غير مجتاز"؛ وذلك بعد ساعتين فقط.

وشكّل هذا الإجراء صدمةً للطلاب والطالبات بعد الفرحة العارمة التي عاشتها الأسر، وطالبوا مسؤولي البرنامج بالكشف عن سبب تعديل النتيجة في خطوة ستكلّفهم جهداً ووقتاً مضاعفاً.

ووصف عدد من المتضررين الاختبار بأنه "تعجيزي ومعقد".

وكانت وزارتا الصحة والعمل والتنمية الاجتماعية، قد شدّدتا في تصريحات صحيفة سابقة، وهما المنفذتان لبرنامج تأهيل خريجي الدبلومات الصحية؛ بغرض تأهيلهم للانضمام إلى العمل في القطاع الصحي؛ على أن اختبار "الأبتس" يُعَد عنصراً أساسياً في البرنامج التدريبي لتأهيل خريجي الدبلومات الصحية.

وذكرت الوزارتان أن الاختبار لا يعد شرطاً تعجيزياً إطلاقاً؛ حيث يتم من خلاله قياس مستويات عدة من مهارات اللغة الإنجليزية، ويتكيف مع مستوى المتدرب أثناء أداء الاختبار.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل بعد فرحة "مجتاز".. نتيجة اختبار "الأبتس" تصدم طلاب الدبلومات الصحية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق