"الزكاة": الفواتير اليدوية مسموح بها في الضريبة المضافة.. وهذه شروطها

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت رداً على استفسارات العملاء: المتطلبات محددة بالمادة 53 للائحة التنفيذية

أكدت مصلحة الزكاة أنه يُسمح باستخدام الفواتير اليدوية في إضافة الضريبة المضافة؛ بشرط توفر المتطلبات المحددة في المادة 53 من اللائحة التنفيذية.

وتفصيلاً، قالت مصلحة الزكاة رداً على الاستفسارات الصادرة عبر صفحة خدمة العملاء: "تنص المادة 53 من اللائحة التنفيذية للضريبة المضافة على أن تكون الفاتورة الضريبية باللغة العربية، بالإضافة لأي لغة أخرى قد تصدر بها ومتضمنة كلاً من تاريخ إصدار الفاتورة، والرقم التسلسلي الذي يُعرف ويميز الفاتورة الضريبية، ورقم التعريف الضريبي الخاص بالمورّد ورقم التعريف الضريبي الخاص بالعميل (إذا كان العميل مسؤولاً بذاته عن احتساب الضريبة عن التوريد وبيان بذلك) والتاريخ الذي وقع فيه التوريد".

وأوضحت أنه بالاضافة إلى ذلك تكون الفاتورة متصمنة اسم وعنوان كلاً من المورد والعميل، وكمية وطبيعة السلع التي تم توريدها أو نطاق وطبيعة الخدمات التي تم تقديمها، والمبالغ الخاضعة للضريبة بحسب المعدل أو الإعفاء، وسعر الوحدة غير شامل للضريبة، وأي خصومات أو حسومات إذا لم تكن متضمنة في سعر الوحدة، معدل الضريبة المطبق ومبلغ ضريبة القيمة المضافة المستحق مبيناً بالريال.

وبحسب اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة، يتوجّب على كل منشأة خاضعة للضريبة إصدار فواتير ضريبية عند القيام بتوريد السلعة أو الخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة، أو أي مدفوعات مسددة في ما يتعلق بتوريد سلع أو خدمات، وهذا يساعد المنشآت على تقديم إقراراتها الضريبية وقت استحقاقها، وكذلك استيفاء إجراءات وطلبات لاسترداد الضريبة على المدخلات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل "الزكاة": الفواتير اليدوية مسموح بها في الضريبة المضافة.. وهذه شروطها , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق