"زراعة جدة" تقيم ندوة تعريفية بمرض إنفلونزا الطيور.. الاثنين المقبل

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستهدف الأطباء البيطريين والمستثمرين في مجال الدواجن

يعتزم فرع الزراعة بمحافظة جدة، بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في كلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة، إقامة ندوة تعريفية بمرض إنفلونزا الطيور "H5N8 "، وذلك يوم الاثنين القادم الموافق الحادي والعشرين من شهر ربيع الآخر الجاري، بقاعة المحاضرات بفرع الزراعة بمحافظة جدة.

ويتخلل الندوة التعريفية محاضرة لأستاذ أمراض الدواجن، الدكتور محمد إبراهيم أبو السعود، سيتطرق خلالها إلى تاريخ مرض إنفلونزا الطيور، والمسببات له، وأنواع الفيروس، وتشخيصه وأعراضه، وسبل العلاج منه، إلى جانب محاضرة أخرى أيضاً لأستاذ أمراض الدواجن، الدكتور يوسف عبدالوهاب عطية، يتحدث من خلالها عن طرق الوقاية من المرض، والكفاءة المناعية، والأمن الحيوي، والخطوات المستقبلية للفيروس.

وتستهدف الندوة الأطباء البيطريين والمساعدين، والعاملين في مجالات الثروة الحيوانية والطيور، والمختصين والمهتمين والمستثمرين في صناعة الدواجن.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل "زراعة جدة" تقيم ندوة تعريفية بمرض إنفلونزا الطيور.. الاثنين المقبل , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق