فهد بن خالد: نسعى ليكون مهرجان الأمير سلطان للجواد العربي الأول على المستوى العالمي

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد أن هناك تعاوناً قائماً مع هيئة الترفيه ويرحب بحضور العائلات

قال المشرف العام على "مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي" الأمير فهد بن خالد بن سلطان أنه يطمح في أن يكون المهرجان الأول على المستوى العالمي، مشدداً على أنه يعمل من أجل أن يظهر المهرجان بما يليق بالاسم الذي يحمله.

وأشار إلى أن توجيهات الأمير خالد بن سلطان قضت بأن تعمل اللجان المنظمة من أجل تقديم الأفضل في كل مهرجان، وإضافة كل ما من شأنه أن يرفع من مستوى البطولة ويحقق ما يصبو إليه الجميع من رفعة وتطور المهرجان.


وأشاد الأمير فهد بن خالد بن سلطان خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء أمس في العاصمة الرياض بعد إجراء مراسم قرعة شوط كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي بالتعاون بين المهرجان وبين جميع المنظمات الدولية المختصة والذي أثمر عن إقامة السباق للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية بجائزة يبلغ مقدارها مليون دولار.

وأشار إلى أن هناك خطوات أخرى لاحقة ستسهم في تطوير السباقات وزيادة درجة تنافسها وعلى رأسها تصنيف الجياد المشاركة في السباقات السعودية.

وأكد الأمير فهد على أن "إسطبلات الخالدية" كسبت بالاستضافة، متمنياً التوفيق للجميع، وقال: "لا يهمني من سيفوز بالسباق، والأهم بالنسبة لي هو أن يكون السباق الأفضل من كافة النواحي وعلى درجة عالية من التنظيم، وأن يكون بحجم الحدث، وأدعو بالتوفيق لجميع المشاركين، وطموحي هو أن يكون السباق أفضل سباق للخيل العربية الأصيلة على المستوى العالمي".

وأعلن الأمير فهد بن خالد استعداد إسطبلات الخالدية على دعم السباقات في مختلف مناطق المملكة، وقال: "إسطبلات الخالدية ملك لجميع ملاك الخيل العربية الأصيلة في المملكة العربية السعودية".

وبدا المشرف العام على المهرجان مبتهجاً بارتفاع مستوى المنافسة وعدد الجياد المشاركة، وقال: " في الجمال والسباق هناك 400 رأس مشاركة، وفي الجمال شارك 60 رأساً على الرغم من أن المعايير هذا العام كانت أصعب".

وواصل: "الأهم خلال المرحلة الحالية هو أن يبدأ تصنيف الخيل العربية، وبدأنا في العمل من أجل ذلك بالتعاون مع رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية الأصيلة فيصل الرحماني الذي أبارك له المنصب الذي وصل إليه أخيراً، من أجل أن نحقق التطور المطلوب، يجب أن نصنع قاعدة متينة تسهم في ضمان استمرارية التطور بشكل متواصل".

وأشار الأمير فهد بن خالد إلى أن المهرجان سيشهد العديد من الفعاليات مؤكداً أنه واجهة للسعودية من خلال عدد المشاركات الكبير الذي يشهده من مختلف الدول، موضحاً أن التعاون قائم مع هيئة الترفيه ليكون المهرجان وجهة للجميع، وقال: "هناك مشاركات من أكثر من 20 دولة في المهرجان ما بين ملاك وحكام ومشاركين، وسيكون هناك العديد من الفعاليات فضلاً عن منصة أوسع لمشاركة الأسر المنتجة والفنون التشكيلية وغيرها من الفعاليات، وأنتهز الفرصة للقول بأن هناك جائزة ستكون لأفضل صورة فوتوغرافية في سباق السرعة كما هي في منافسات الجمال".

وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي: شارق الخالدية للأمير تركي بن عبدالعزيز بن أحمد في البوابة الأولى، ومنتصر الخالدية لمربط عذبة في البوابة الثانية، ومنبع الخالدية لأحمد الشمري في البوابة الثالثة، وحمزة للشيخ خليفة بن زايد في البوابة الرابعة، وزجور من سلطنة عمان في البوابة الخامسة، وشكلان لعبدالله الحبيب في البوابة السادسة، ومذهاف عذبة لمربط عذبة في البوابة السابعة، وثابت للشيخ منصور بن زايد في البوابة الثامنة، والوسمي من سلطنة عمان في البوابة التاسعة، وطلاب الخالدية لإسطبلات الخالدية في البوابة العاشرة، ونصار الخالدية لماجد العتيبي في البوابة الحادية عشرة، ومواهب لإسطبل الإصايل من الإمارات في البوابة الثانية عشرة، ومذهل الخالدية لإسطبلات الخالدية في البوابة الثالثة عشرة، وديناميت من هوندا في البوابة الرابعة عشرة، ورداد من سلطنة عمان في البوابة الخامسة عشرة، ولبيب الخالدية لخلف الشمري في البوابة السادسة عشرة.

يذكر أن مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي سيقام خلال الفترة من 24 يناير الجاري وحتى 27 من الشهر ذاته، ويشمل المهرجان سباقات للخيل العربية، ومنافسات جمال الخيل العربية الأصيلة تستمر لمدة ثلاثة أيام بمقر مزرعة الخالدية غرب الرياض.

أحمد البراهيم الرياض

أحمد سرور

أحمد سرور الرياض

فهد بن خالد: نسعى ليكون مهرجان الأمير سلطان للجواد العربي الأول على المستوى العالمي

فهد بن خالد: نسعى ليكون مهرجان الأمير سلطان للجواد العربي الأول على المستوى العالمي

فهد بن خالد: نسعى ليكون مهرجان الأمير سلطان للجواد العربي الأول على المستوى العالمي

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل فهد بن خالد: نسعى ليكون مهرجان الأمير سلطان للجواد العربي الأول على المستوى العالمي , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق