تحالف بين «الأرصاد» و«غرفة جدة»

صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عكاظ» (جدة )

أبرمت هيئة الأرصاد مذكرة تفاهم أمس الأول (الثلاثاء) مع غرفة جدة في إطار تحقيق الاستدامة البيئية تمشياً مع الرؤية السعودية وتخصيص البرامج للحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية والحث على تطبيق وتنفيذ الأنظمة والتشريعات البيئية بأحدث التقنيات.

وركزت المذكرة التفاهم في تحفيز القطاع الخاص على حماية البيئة وتنميتها في ظل وجود لجنة البيئة بغرفة جدة وصون الموارد البيئية وتعظيم الفائدة من جوانب خدمة المجتمع إلى جانب تبني الأنشطة المجتمعية التوعوية للحفاظ على البيئة.

وحثت على تأهيل المنشآت ورفع مستوى الالتزام البيئي وبناء تحالفات من أجل استثمار القطاع الخاص لتنفيذ وتطوير المشاريع البيئية وتنظيم المنتديات وورش العمل والمحاضرات التوعوية المتخصصة في المجالات البيئية للتعريف بالأنظمة والقوانين الجديدة والعمل على بناء القدرات ورفع الكفاءات الوطنية.

وأبدت غرفة جدة خلال المذكرة رغبتها في توفير المعلومات والإحصاءات والدراسات والأبحاث التي تخدم مجال المحافظة على البيئة وتقليل الهدر وترشيد الاستهلاك.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل تحالف بين «الأرصاد» و«غرفة جدة» , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق