تكريم مدير المركز الثقافي الإسلامي بلندن كشخصية قيادية متميزة في المجتمع البريطاني

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمساهمته في نشر قيم التسامح ومواجهة التطرف ومحاربة الإرهاب

شهدت منطقة شرق العاصمة البريطانية لندن حفلاً كبيراً، حضره ما يزيد على ألف شخصية من أعضاء مجلس اللوردات ورجال الأعمال ورؤساء البلديات والموظفين الرسميين وأساتذة الجامعة؛ لتكريم الجالية المسلمة عدداً من الشخصيات المسلمة العاملة في مجال خدمة الإسلام والمجتمع المدني في عدة قطاعات مختلفة كالتعليم ودعم القيم والإغاثة ونشر التسامح ودعم العلاقات والثقافة.

وقد تم تكريم عدد كبير من الشخصيات من رجال ونساء، وتم تتويج الحفل بأن صرفت الجائزة الكبرى، والتي تقدّم كل أربع سنوات فقط، إلى الدكتور أحمد الدبيان المدير العام للمركز الثقافي الإسلامي في لندن، والذي حظيت جهوده بتقدير متميز على مدى السنوات الماضية في خدمة الإسلام ونشر التسامح والعلاقات الحسنة داخل المجتمع، ودعم دور الشباب والمرأة، وتكوين رؤية ثقافية تجمع الجميع في بريطانيا، ومواجهة التطرف الفكري، وهو الأمر الذي جعل مسؤولي اللجنة المختصة والجامعة يختارون الدكتور "الدبيان" كشخصية قيادية متميزة لها أثر واضح في جميع قطاعات المجتمع، ويجتمع حولها الجميع من مسلمين وغيرهم.

وهذه الجوائز تقدّم من قبل مؤسسة قيادة المجتمع وجامعة لندن؛ لإبراز دور منظمات وقيادات المجتمع خاصة أمام الجيل الجديد من الشباب.

وقد حضر الحفل مندوب سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن سعود الحمدان، ومدير مكتب الدعوة في بريطانيا عبدالعزيز الحربي، وتبرز جهود السفارة في خدمة المجتمع البريطاني من خلال المركز الثقافي الإسلامي، حيث إنها عضو مجلس الأمناء فيه، كما يحظى المركز برعاية واهتمام مباشر من سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا.

ونظم هذا الحفل الكبير مؤسسة قيادة المجتمع مع جامعة لندن ساوس. والمؤسسة جهة مدنية تهتم بإبراز دور القيادات العاملة في الفكر وخدمة المجتمع والتعليم وقطاعات العمل الخيري، وتمنح جوائز سنوية في قطعات عدة ولها جائزة كبرى كل أربع سنوات، وهي اللي تم منحها هذه المرة للدكتور "الدبيان".

الجدير بالذكر أن المركز الثقافي الإسلامي بقيادة الدبيان قام بدور فعال في خدمة المجتمع ونشر الإسلام بالحسنى ومقاومة العنف والتطرف وتفعيل الحوار بين المسلمين وغيرهم، ودخل في شراكات حكومية وغير حكومية خلال المدة الماضية، مما أبرز دوره المميز على المستوى الرسمي والمدني في بريطانيا.

تكريم مدير المركز الثقافي الإسلامي بلندن كشخصية قيادية متميزة في المجتمع البريطاني

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق