أمير تبوك: إنجاز مشاريع الكهرباء دون تأخير

صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عكاظ» (تبوك)

أكد أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان أن المشاريع الحديثة لقطاع الكهرباء في المنطقة ستساهم في تقديم خدمات كهربائية بشكل مميز في ظل الدعم المتواصل من قبل القيادة الرشيدة لقطاع الكهرباء لخدمة المواطنين، مثمنا جهود الشركة السعودية للكهرباء واعتماد مشاريعها المستقبلية بالمنطقة وإنهاء المشاريع القائمة بالزمن المحدد.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بالإمارة أمس مدير إدارة كهرباء منطقة تبوك المهندس مساعد بن فهد القباع، الذي استعرض تقريرا عن المشاريع المنجزة بالمنطقة طبقاً للجدول الزمني لها، ما يحقق أعلى موثوقية للتيار الكهربائي بالمنطقة، والمشاريع المستقبلية لتعزيز المنظومة الكهربائية بشبكة منطقة تبوك لعام 2018، التي تجاوزت تكلفتها 1620 مليون ريال.

وتضمن التقرير المشاريع التي تم تنفيذها بالمنطقة، كمشروع ربط منطقة تبوك بالشبكة الكهربائية الموحدة للمملكة عن طريق خط هوائي بين محافظة أملج وينبع جهد «380 ك. ف»، وربط مدينة تبوك بمحافظة طبرجل بخط هوائي جهد «380 ك. ف»، وربط مدينة تبوك بمحافظة ضباء بخط «380 ك. ف»، والبدء في التشغيل التجريبي لمحطة ضباء الخضراء. وتضمن التقرير إجمالي عدد المشتركين بالمنطقة، الذي وصل إلى 247 ألف مشترك، والمشاريع المستقبلية التي تم اعتمادها لتعزيز المنظومة الكهربائية بشبكة منطقة تبوك لعام 2018، بتكلفة إجمالية بلغت مليارا و620 مليون ريال، تتضمن إنشاء محطة تحويل شرق تبوك المزارع جهد «132 / 33 ك.ف» وربطها بشبكة التوزيع، وربط المنطقة الغربية بخط هوائي جهد «380 ك. ف» لربطه منطقة الشمال الغربي بين محطة ضباء الخضراء ومحطة الوجه، وإنشاء محطة تحويل رقم 2 جهد «380 /133/33 ك. ف» شامل الربط مع شبكة منطقة تبوك BSP2 وتوصيلات المشتركين.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق