لماذا استدعت «الوزارة» قائد مدرسة النعمان بن بشير الابتدائية ؟

صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبدالله الغامدي (الرياض)

فاجأت مدرسة النعمان بن بشير الابتدائية الواقعة في العاصمة الرياض، طلابها بطلب الحضور والدوام خلال الأسبوع الحالي، إذ أعلنت المدرسة على موقعها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن تسجيل حضور بنسبة 100% أمس (الأحد)، رغم إجازة طلاب المرحلة الابتدائية.

على هذا الجانب علق مدير مكتب التعليم بالعزيزية خالد الدريهم على تصرف المدرسة بالقول إن دوام المرحلة الابتدائية انتهى الخميس الماضي باستثناء الطلاب الذين لديهم برامج علاجية تقدم لهم خلال هذا الأسبوع، وأضاف: طلبت حضور قائد المدرسة للمناقشة اليوم الإثنين. وفي السياق ذاته، وقف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى صباح أمس (الأحد)، على انطلاقة اختبارات الفصل الدراسي الأول، من خلال زيارة لثانوية الشيخ عبدالعزيز بن باز -رحمه الله- بالرياض ومتوسطة عروة بن مسعود بحي الورود، إذ اطمأن على توفر كافة حاجات الطلبة لأداء اختباراتهم، كما تفقّد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، سير اختبارات الفصل الدراسي الأول في عدد من المدارس التابعة للإدارة. وفي جولة شملت عدداً من المدارس، وهي مدرسة نجم الدين الأيوبي المتوسطة ومدرسة النجاشي الثانوية ومتوسطة رافع بن مالك اطمأن «الوهيبي» على آلية سير الاختبارات وتجول داخل قاعات ولجان الاختبارات وقدم شكره وتقديره للدوريات الأمنية لجهودها في متابعة سير الاختبارات معتبرا أنهم شركاء في خدمة العملية التعليمية لوطننا الغالي.

وعلى الصعيد ذاته تحدث مدير الاختبارات بتعليم الرياض أيمن الركبان لـ«عكاظ» عقب وقوفه على سير الاختبارات في مدرسة هشام بن عمار لتحفيظ القرآن الكريم قائلاً: جميع الطلاب أدوا اختباراتهم في مدارس الرياض وسط أجواء مريحة.

وحول قرارات الحرمان من الاختبار في التعليم النهاري قال: لم يصدر أي قرار بحرمان أي طالب من الاختبارات كما تمت معالجة وضع الطلاب المنقطعين عن الدراسة وفق نظام وتعليمات الاختبارات المبلغة للمدارس بحيث يمكن للطالب أداء الاختبار ويتم الخصم من درجات المواظبة والمشاركة بسبب الانقطاع.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق