«التخصصي» ينظم الندوة العالمية للجودة وسلامة المرضى

جريدة الرياض 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحت رعاية وزير الصحة د. توفيق الربيعة تنطلق غداً السبت فعاليات الندوة العالمية الثانية للجودة وسلامة المرضى التي ينظمها مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في فندق رافال كمبنيسكي بالرياض، بمشاركة وزارة الصحة ومؤسسات صحية مختلفة محلية ودولية وحضور أكثر من 36 متحدثاً محلياً وعالمياً والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام.

وقال المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث د. ماجد الفياض: إن هذا التجمع الطبي يهدف إلى تحديد الأولويات وبناء الإستراتيجيات لتحسين سلامة المرضى، وتعزيز أهمية مراعاة تقديم رعاية صحية متطورة لمتلقيها، وتحسين تجربة المريض، وتشجيع البحث والابتكار في مواضيع الجودة والرعاية الصحية وسلامة المرضى.

وأكد أنه سيتم العمل على التطبيق الفوري للتوصيات التي ستخرج بها الندوة العالمية المتخصصة في الجودة وسلامة المرضى.

من جانبها، أوضحت رئيسة اللجنة المنظمة وأخصائية سلامة المرضى بالمستشفى ندى الحربي، أن أبرز المواضيع التي سيتم طرحها هي القيمة والكفاءة والفعالية في الرعاية الصحية، وتفعيل تحسين الرعاية الصحية، وسلامة المرضى، وإدارة المخاطر في نظم الرعاية الصحية، ومشاركة المريض فيما يقدم له من رعاية صحية، بالإضافة إلى صحة المجتمع وتطوره بما يتلاءم مع رؤية المملكة الطموحة في 2030، مستهدفةً بذلك الأطباء والممرضين وموظفي الأقسام المساعدة، والمتخصصين في مجال الجودة وسلامة المرضى وطلاب وطالبات الجامعات.

وأضافت الحربي أن هناك خمس ورش عمل مصاحبة للفعاليات مقدمة من متحدثين ومدربين عالميين تتضمن وللمرة الأولى الدورة التحضيرية لشهادة الاختصاص في سلامة المرضى، بالإضافة لثلاث ورش عمل تهدف إلى زيادة المفهوم العام لتحسين الأداء، ودور المديرين في تفعيل الجودة الصحية، وتختتم الفعاليات بورشة تناقش إدارة المخاطر.

يشار إلى أن الندوة العالمية الثانية للجودة وسلامة المرضى معتمدة بـ22 ساعة تعليم طبي مستمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وبحضور متوقع يصل إلى 600 شخص.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق