برنامج رصد إلكتروني للتنقل في الحرم المكي

جريدة الرياض 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشن نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ د. محمد بن ناصر الخزيم برنامج الرصد الإلكتروني لإدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام، موجهاً منسوبي الإدارة إلى أهمية العمل التطويري رغبةً في تسهيل الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام وتذليلاً للصعوبات، وخاصة لذوي القدرات الخاصة الذي هم بحاجة إلى معاملةٍ من نوع خاص.

وأضاف: نحن سعداء بما يقدمه منسوبو إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام من عمل تطويري أحدث نقلة ممتازة في عمل الإدارة، لذا أقدم شكري لكافة الزملاء في الإدارة وأحثهم على تقديم المزيد لخدمة قاصدي بيت الله الحرام.

بدوره، قدم مدير إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام صالح هوساوي شرحاً موجزاً لكيفية عمل البرنامج ونوعية البطاقات الممغنطة بحلتها الجديدة والمرتبطة كلياً بالبرنامج الإلكتروني، موضحاً المميزات الجديدة للبرنامج والتي من أبرزها أنه لا يمكن تزوير البطاقة الجديدة، كما يتم التأكد من صلاحيات وسلامة التصاريح لمستخدمي العربات.

وأكد هوساوي أن إدارته تعمل على التحول الذكي والبعد عن النظام السابق فكانت الخطوة الأولى في هذا الجانب التعامل الداخلي بالإدارة عن طريق الإيميل، والخطوة الثانية تمثلت في المتابعة الميدانية عن طريق التشغيل التجريبي التقني بواسطة الأجهزة الذكية، بالإضافة إلى استخدام البرنامج الإلكتروني في رصد المخالفات ومعرفة أنواعها وإمكانية الحصول على الإحصائيات الشهرية لذلك، وخلال المرحلة المقبلة ستعمل الإدارة على صرف العربات المجانية ومتابعتها إلكترونياً.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق