مهرجان ترفيهي للأطفال النازحين وضحايا الحرب بمأرب

حضارم نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : حضارم نت - متابعات 01/12/2017 17:10:36

شهدت محافظة مأرب شرقي اليمن، أمس الخميس، مهرجانا ترفيهيا للأطفال النازحين وضحايا الحرب المندلعة في البلاد منذ نحو ثلاثة أعوام، نظمته السلطات المحلية ومؤسسات أهلية.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن المهرجان، الذي تشهده المحافظة لأول مرة، نُظم في منطقة مفتوحة بمديرية "الوادي" شرقي مأرب، بتنفيذ من "كتلة حماية الطفل" في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل (حكومي)، وعدد من المنظمات الأهلية المعنية بالطفل.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الترفيهية شملت بعض الألعاب، وسباق للخيل، فيما أدت فرق فنية رقصات متنوعة نفذها أطفال نازحون من عدة محافظات يمنية.

وقال حسن جابر الشبواني، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في مأرب، إن "المهرجان يهدف للترفيه عن مئات الأطفال النازحين والمتضررين من الحرب".

وأضاف الشبواني، للأناضول، أن "المهرجان أقيم في منطقة مفتوحة بمديرية الوادي، خارج مركز مأرب بهدف تعريف النازحين بمناطق المحافظة، ودمجهم في المجتمع المحلي".

بدوره، أشار علي التام، رئيس منظمة حماية (غير حكومية مشاركة بتنظيم المهرجان)، إلى أن الحفل يهدف لدمج الأطفال النازحين وضحايا الحرب مع أقرانهم، وللترفيه عنهم.

وذكر التام، للأناضول، أن المهرجان يسعى أيضا إلى نقل صورة إيجابية عن دور مناطق القبائل في محافظة مأرب، باحتضان النازحين.

ووصل عدد النازحين اليمنيين في محافظة مأرب، جراء الحرب المندلعة في البلاد، إلى أكثر من مليون شخص، بحسب بيانات يمنية رسمية.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشهد اليمن، حربًا ضارية بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي "الحوثي" والقوات الموالية لعلي عبد الله صالح، من جهة ثانية، خلفت أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : حضارم نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق