"الطفل المتأرجّح" مطلبهم .. أهالي الريث لـ "نزاهة": جرفتنا السيول .. حاسبوا هؤلاء

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ناشدوا الجهات المختصّة تخطي الروتين والشخوص على الواقع بلجان فنية للمعاينة

طالب أهالي محافظة الريث - شمال شرقي جازان، الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، بمحاسبة الشركات التي نفّذت مشاريع تمديدات شبكة التحلية الجديدة قبل سنتين في مجاري السيول وبُطُون الأودية؛ بعد أن جرفتها السيول وقطعت أجزاءً كبيرة منها وغيّرت مساراتها؛ حيث كلفت تلك المشاريع ملايين الريالات دون الاستفادة منها.

وناشد الأهالي الجهات المختصّة بتخطي الروتين، والشخوص على الواقع بلجان فنية للمعاينة، وإعداد تقرير فني بصلاحية المشروع من عدمه، ومحاسبة المتسبّبين لما أحدثوه من إفساد للمشاريع الحيوية التي تستهدف المواطن.

وأفاد المواطنون بأن حقوقهم مهضومة أمام منفّذي تلك المشاريع وأمام الرقابة والمتابعة كون مشاريع المياه في المحافظة لم تصل نتائجها للمواطنين، مؤكدين أنهم يقومون بتوفير المياه على حسابهم الخاص ويدفعون مبالغ باهظة لتأمينها.

وأوضحوا أن هناك شريحة من المواطنين عُرضة للإصابة بأمراض الكلى وغيرها؛ لأنهم يحصلون على المياه من البرك والمستنقعات الممتلئة بأوراق الأشجار والحشرات والطحالب وتلك المياه متغيرة في لونها وطعمها.

وعبّر الأهالي عن تذمرهم من عدم تفعيل الخط الناقل الذي مضى عليه فترة طويلة، وهو حالياً بمنزلة "الطفل المتأرجح" بين إدارة المياه والمقاول.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق