القمة الخليجية تنطلق بالكويت اليوم .. تعرَّف على ممثلي السعودية والإمارات والبحرين

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
فهد بن محمود يترأس وفد عُمان .. والخالد: المجلس مشروع دائم تلتقي فيه إرادة الأعضاء

تنطلق اجتماعات الدورة الـ 38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تستضيفها دولة الكويت، الثلاثاء.

ووفق ما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، فإن قادة المجلس سيناقشون خلال أعمال الدورة، التي تستمر يومين، القضايا المدرجة على جدول الأعمال وآخر التطورات الإقليمية والدولية لاسيما التحديات السياسية والأمنية.

وكان وزراء الخارجية الخليجيون قد عقدوا الإثنين اجتماعاً تحضيرياً للقمة الخليجية الـ 38 برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح؛ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي.

ونقلت "كونا" عن الشيخ صباح الخالد؛ قوله خلال كلمة أمام الاجتماع الوزاري: إن مجلس التعاون لدول الخليج العربية مشروع دائم تلتقي فيه إرادة الأعضاء لبناء مواطنة خليجية واحدة وقوية في مبادئها محافظة على استقلالها متطورة في تنميتها مستنيرة في تلازمها في التغيير منسجمة مع مسار الاعتدال العالمي وسخية في عطائها البشري والإنساني.

من جانبه، أكّد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني؛ في كلمته أمام الاجتماع، أهمية تعزيز مكانة المجلس لما فيه خير وصالح دول المجلس ومواطنيها، إضافة إلى حماية الأمن والاستقرار وتوفير البيئة الآمنة المزدهرة والمستدامة.

ووفق صحيفة "الرأي" الكويتية وصل قبل قليل وزير الخارجية عادل الجبير؛ إلى الكويت ليترأس وفد المملكة المشارك بالقمة ويمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في القمة وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

وكان قد استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في المطار الأميري، ظهر اليوم، وبحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ؛ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم؛ ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد؛ استقبل الضيوف واستقبل أيضاً رئيس وفد مملكة البحرين الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة؛ نائب رئيس مجلس الوزراء والوفد الرسمي المرافق الذي سيشارك في اجتماعات القمة الخليجية الثامنة والثلاثين للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها دولة الكويت.

كما استقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عُمان فهد بن محمود آل سعيد؛ والوفد الرسمي المرافق له، لتمثيل السلطان قابوس بن سعيد في القمة.

القمة الخليجية تنطلق بالكويت اليوم .. تعرَّف على ممثلي السعودية والإمارات والبحرين

القمة الخليجية تنطلق بالكويت اليوم .. تعرَّف على ممثلي السعودية والإمارات والبحرين

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق