شقيق الأردنيين المفقودين في البحر يناشد مواصلة البحث

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عبر مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي

ناشد أحمد الحفوظ، شقيق الشباب الإخوة المفقودين في عرض البحر بعد انقلاب قاربهم فجر الجمعة الماضي، الجهات المعنية مواصلة البحث عن أشقائه الأربعة وصديقهم الخامس.

جاء ذلك عبر فيديو بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مناشداً حكومة خادم الحرمين الشريفين توجيه المعنيين بسرعة إيجاد أشقائه المفقودين مهما كان مصيرهم.

وكان خمسة أشقاء أردنيين يرافقهم شخصان سوريا الجنسية قد استقلوا قارباً للصيد والنزهه في مركز الصورة على سواحل البحر الأحمر والتابع لمنطقة تبوك.

وقد نجا أحد الأشقاء فيما تم العثور على شخص آخر على قيد الحياة بعد ليلة كاملة قضاها في البحر وقد نقل لمستشفى ضباء وحالته كانت حرجة نتيجة الإعياء فيما لايزال البحث جارياً عن الخمسة الباقين .

وكان المتحدث الإعلامي باسم قيادة حرس الحدود بمنطقة تبوك المقدم البحري فهد بن صالح العنزي قد قال في تصريح سابق إن الدوريات الساحلية والبحرية وفرق البحث والإنقاذ بحرس الحدود بمنطقة تبوك قطاع ضباء تبحث عن ستة أشخاص مفقودين عند الساعة ( 01:30) من صباح يوم الجمعة الموافق 13/ 3/ 1439هـ أبحرت واسطة نزهة بموجب تصريح إبحار لمدة 24 ساعة من مرسى مركز الصورة للموقع المسمى جزيرة "يبوع" شعب الصورة وعلى متنها سبعة متنزهين من جنسيات عربية، على أن تعود في الوقت المحدد، ولم تعد بناء على بلاغ المناوبين في مرسى مركز الصورة.

وأضاف: على الفور تم البدء بعمليات البحث والإنقاذ عن الواسطة المفقودة بالتنسيق مع مركز تنسيق البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة، وتوجيه الدوريات البحرية لموقع الإبحار المصرح به، ولم يتم العثور عليها. وعند الساعة ( 18:20) يوم السبت 14/ 3/ 1439هـ وأثناء عمليات البحث المستمر عثُر على الواسطة منكفئة في عرض البحر غرب جزيرة صلة، حيث كان متشبثاً بها أحد الناجين من المتنزهين الذين كانوا على متنها، ويبلغ من العمر (50) سنة.

وتم إنقاذ المذكور من قبل الدورية البحرية ونقله إلى مرسى مركز الصورة ومن ثم إلى مستشفى محافظة ضباء العام، بواسطة إسعاف حرس الحدود؛ للاطمئنان على صحته.

وما زالت عمليات البحث مستمرة عن الباقين، حيث تم التنسيق مع طيران قاعدة الملك فيصل الجوية بالشمالية الغربية؛ للمشاركة في عمليات البحث عن المفقودين.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق