هيئة الطيران المدني تشارك في مؤتمر الخدمات الجوية بسيرلانكا

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تستضيفه العاصمة كولمبو بمشاركة 69 دولة

شاركت الهيئة العامة للطيران المدني، في مؤتمر الخدمات الجوية في النسخة العاشرة، والمقام حالياً في مدينة كولمبو بجمهورية سيرلانكا الديمقراطية الشعبية، وترأس وفد المملكة العربية السعودية في المؤتمر طارق بن عبد الله الضبيب مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للسياسات الاقتصادية والنقل الجوي.

وقد ضم وفد المملكة عدداً من مسؤولي الهيئة المختصين في مجال النقل الجوي كما ضم ممثلين عن عدد من الناقلات الجوية الوطنية بالمملكة.

ويشارك في النسخة الحالية للمؤتمر (69) دولة، كما تجري خلال المؤتمر مباحثات ومشاورات في موقع واحد، مما سيسهم في تحسين صناعة الطيران المدني على المستوى الدولي.

وأوضح مساعد الرئيس للسياسات الاقتصادية والنقل الجوي طارق بن عبدالله الضبيب ، أن مؤتمر الخدمات الجوية يعد مؤتمر دولي يعقد برعاية منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) ويختص بمفاوضات الخدمات الجوية.

وأضاف الضبيب أن مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني في هذا المحفل الدولي تجسد مكانتها الرائدة على خارطة النقل الجوي الدولية، ودورها الفاعل في تطوير صناعة النقل الجوي وتنميته على المستوى العالمي، وتحقيق أعلى درجات السلامة والأمن ومواكبة التطورات المتسارعة في هذه الصناعة.

أشار إلى أن الهيئة تستثمر هذا المحفل الدولي في الالتقاء بعدد من وفود الدول المشاركة والاجتماع بهم، بغية التعاون في عدة مجالات يأتي في مقدمتها تطوير الأجواء وفق أدق معايير السلامة وفي إطار الالتزام بالأنظمة واللوائح والإجراءات الكفيلة بسلامة وأمن النقل الجوي.

وبيًن الضبيب، أنه من المتوقع أن يجتمع وفد المملكة بوفود (19) دولة، حيث سيتم التوقيع من خلال تلك الاجتماعات على عدد من الاتفاقيات الثنائية بعد أن صدرت الموافقة الكريمة من مجلس الوزراء الموقر على التوقيع عليها، مشيراً إلى أن ذلك سيسهم في مواكبة التسارع المضطرد التي تشهده صناعة النقل الجوي، وإتاحة المزيد من الفرص التشغيلية، تتمثل في نقاط جديدة للناقلات الجوية السعودية، مما ينعكس عليها بكثير من الإيجابيات.

هيئة الطيران المدني تشارك في مؤتمر الخدمات الجوية بسيرلانكا

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق