"السبيعي" يرعى احتفال "مدني عسير" باليوم العالمي للتطوع

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتفلت صباح اليوم الثلاثاء مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، باليوم العالمي للتطوع لهذا العام.

دشن مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء حزمي بن شلاش السبيعي، الاحتفال بهذه المناسبة بمقر مركز تدريب الدفاع المدني بعسير، بحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية والأهلية والفرق التطوعية المشاركة في هذه المناسبة.

بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم، أعقبته كلمة لمدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء حزمي بن شلاش السبيعي، أوضح خلالها أن التطوع يعد صورة من صور المشاركة المجتمعية والتعاون الفاعل من قبل المواطنين في حل قضايا مجتمعهم؛ كونه يدعم ويساند الجهود الحكومية والأهلية المقدمة للمجتمع، ويشكل مشاركة إيجابية من الجمهور في تعزيز اللحمة الوطنية، وتأصيلًا للمسؤولية الاجتماعية بمفهومها الشامل.

وقال: إن الدفاع المدني إحدي الجهات التي تحتضن وتولي أعمال التطوع عنايةً خاصة؛ كونه رافدًا جيدًا لأعماله المتنوعة نحو المحافظة على الأرواح والممتلكات والمكتسبات الوطنية.

وأكد اللواء "السبيعي" أهمية الاحتفال بهذا اليوم كشكر للمتطوعين على مجهوداتهم، بالإضافة لزيادة وعي الجمهور حول أهمية مساهمته المجتمعية، التي ستؤدي إلى تنمية قدرات المجتمع وتعزيز ثقتنا في شباب الوطن على مساعدة نفسه بالجهود الذاتية التي يمارسها المتطوعون.

وأوضح أن الاحتفالية الممتدة بكافة محافظات المنطقة تصاحبها معارض توعوية في العديد من المواقع العامة والمجمعات التجارية؛ للتعريف بأهداف التطوع، تلا ذلك كلمة المتطوعين ألقاها نيابة رئيس نادي التطوع بجامعة الملك خالد بأبها، عنهم ناصر الحمدان.

كما تضمن الاحتفال عرضًا مرئيًّا للتعريف بالتطوع وأهدافه والدور الرائد للتطوع، ونماذج لمشاركات تطوعية ميدانية مع فرق الدفاع المدني في حوادث متعددة واستعراض آلية تسجيل المتطوع في نظام الدفاع المدني، ثم جرى تكريم المتطوعين والجهات المشاركة والداعمة ذات العلاقة والشراكة المعنية بتنفيذ مهام وتدابير الدفاع المدني.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق