3 أوقات لشرب الماء تساعدك على التخلص من الدهون

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت- ميرا ماهر:

تعد زيادة الوزن من إحدى أبرز المشكلات التي يواجهها كثير من الناس، وقد يرتبط هذا بعدم تناول الأطعمة الصحية أو باستهلاك الأطباق الجاهزة أو التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر أو الملح وبعدم ممارسة التمارين الرياضية.

نصح موقع "تواصل" بشرب الماء في 3 أوقات من اليوم معتبراً أنها كفيلة بحرق الدهون، وهي.

1- كوب من الماء في الصباح

من المهم أن يتحول شرب الماء إلى عادة تتبعها كل صباح، فور استيقاظك من النوم، فهذا يعزز عملية الأيض ويسهل حرق الدهون لديك.

كذلك يساعد شرب الماء الفاتر على تنظيف أمعائك وتجنب إصابتك بالتشنجات والإمساك واضطرابات الهضم. كما أنه يحفز دورتك الدموية ويساعدك على خسارة الوزن الزائد.

2- كوب من الماء قبل الوجبات

من الخطأ شرب الماء خلال الوجبات، فقد أشارت دراسة أجريت في جامعة إلينويز الأمريكية أن ذلك لا يساعد على خسارة الوزن، بل على العكس تؤدي هذه العادة السيئة إلى اتساع المعدة وإلى الحاجة إلى تناول كمية كبيرة من الطعام لملئها، إذاً من الأفضل شرب الماء قبل 30 دقيقة من حلول مواعيد الوجبات.

3- الماء قبل النوم

من الضروري شرب الماء خلال النهار، لكن ليس من المفيد أيضاً تناول كوب منه قبل الخلود إلى النوم في المساء، ففي هذه الحالة قد تشعرين بالرغبة في الدخول إلى المرحاض خلال الليل، ما يعني معاناتك من اضطرابات النوم.

كذلك قد يسبب ذلك ارتفاع مستوى الدم في أوردتك وبالتالي ارتفاع ضغطه لديك. إذاً من الأفضل التوقف عن شرب الماء قبل ساعة من حلول موعد النوم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل 3 أوقات لشرب الماء تساعدك على التخلص من الدهون , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق